«البرتغالي» تلقى عروضاً تدريبية خارج البحرين

وليد عبدالله

تتردد أنباء حول عقد اجتماع سيحدد مصير المدرب البرتغالي هيليو سوزا مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.



وتشير الأنباء إلى أن هناك اجتماع سوف يعقد خلال شهر رمضان سيتحدد من خلاله بقاء المدرب سوزا مع المنتخب من خلال تجديد عقده من عدمه.

في حين أن هناك أنباء أخرى أشارت إلى أن المدرب سيتواجد مع المنتخب حتى نهاية عقده في شهر يونيو القادم، وأنه لا توجد لاتحاد الكرة نية لتجديد عقده، وبالتالي فإن رحيله عن الأحمر سيكون واردا بشكل كبير، مع وجود أنباء كذلك تشير إلى أن المدرب قد تلقى عروضا تدريبية.

وكان المدرب سوزا قد نجح مع المنتخب الوطني من تحقيق لقبين للكرة البحرينية، متمثلين بلقب النسخة 9 لبطولة غرب آسيا ولقب النسخة 24 لدورة كأس الخليج العربي «خليجي 24». حيث كان لذلك فضل في تجديد عقد المدرب سوزا وبقاء على رأس عمله كمدرب للمنتخب، قبل انطلاق مباريات الإياب من المرحلة الثانية بالتصفيات المزدوجة، والتي غادرها المنتخب بعد أن حل ثالثا في المجموعة الثالثة خلف المنتخبين الإيراني والعراقي. في حين نجح المنتخب بقيادة سوزا من التأهل لنهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 12 يناير- 10 فبراير 2024، بعد أن تأهل المنتخب متصدرا للمجموعة الخامسة بالتصفيات التي أقيمت في العاصمة كوالالمبور.

ويعتبر «خليجي 25» في البصرة آخر مشاركة خاضها منتخبنا الوطني بقيادة المدرب سوزا، والتي شهدت فقدان اللقب الخليجي، بعد خروج المنتخب منافسات الدورة وتحديدا من الدور قبل النهائي، بعد خسارته من المنتخب العماني بنتيجة هدف دون رد.

ويخوض المنتخب الوطني حاليا تجمعا إعداديا في شهر مارس الجاري، والذي يتخلله وديتين دوليتين أمام منتخبي فلسطين وسوريا، حيث يتوقع أن يكون هذا التجمع هو الأخير للمنتخب تحت قيادة المدرب سوزا، إذا ما تم التجديد معه قبل انتهاء عقده في يونيو، خصوصا وأن تجمع المنتخب القادم سيكون في الفترة 12- 20 يونيو من هذا العام، والذي يتوقع كذلك أن يشهد تواجد طاقم فني جديد لقيادة المنتخب في المرحلة القادمة.