وليد عبدالله

تأهل فريقا المنامة والخالدية إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد البحريني لكرة القدم في الموسم الحالي 2022/ 2023، حيث من المقرر أن تقام هذه المواجهة يوم الاثنين على ملعب استاد النادي الأهلي، والتي ستحدد بطل هذه النسخة من المسابقة. وسيكون نهائي كأس الاتحاد في هذا الموسم مختلفا عن المواسم الماضية، خصوصا أن المتأهلين لهذه المواجهة هما المتصدر لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز فريق المنامة وصاحب المركز الثالث فريق نادي الخالدية.

فنهائي كأس الاتحاد سيشهد تنافسا كبيرا بين هذين الفريقين، اللذين يتنافسان بشكل مباشر على لقب مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز في الموسم الحالي.



وهذا بحد ذاته سيمنح نهائي هذه المسابقة طابعا خاصا، على خلاف المواسم الماضية التي كان يتواجد فيها فريقان يبحثان عن التتويج بلقب هذه المسابقة، بهدف عدم الخروج من الموسم من دون بطولة !

فالجاهزية الفنية والتنافسية لدى المنامة والخالدية، ستنعكسان على مستوى هذه المواجهة الختامية لهذه المسابقة، التي كانت تعتبر على طوال المواسم السابقة على أنها مباريات ودية رسمية أكبر من أنها مسابقة بحد ذاتها.

ولعل الخالدية سيبحث من خلال مواجهته الثالثة مع المنامة في هذا الموسم وتحديدا في هذا النهائي، إلى رد الدين بالفوز في المباراة ونيل لقب المسابقة، بعد أن خسر مواجهتي القسم الأول والثاني أمام المنامة، والتي منحته الأفضلية في صدارة الترتيب فرق مسابقة الدوري على الرغم من أنهما يتساويان في عدد النقاط «31 نقطة» في تلك المسابقة.