نصف نهائي دوري عيسى بن راشد للكرة الطائرة

عمر البلوشي

يخوض فريق الأهلي مباراته المصيرية للبقاء في أجواء المنافسة للحفاظ على لقب دوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة وذلك عندما يلتقي داركليب في ثاني مواجهات الفريقين اليوم السبت عند تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً ضمن نصف نهائي الدوري على صالة عيسى بن راشد بمدينة عيسى الرياضية.



وخسر الأهلي المواجهة الأولى أمام داركليب بثلاثة أشواط دون مقابل في لقاء أظهر المعاناة الكبيرة التي يعاني منها النسور هذا الموسم، وتقلص فرصه في الحفاظ على لقبه بعد أداء مهزوز ووقوع الفريق في أخطاء الاستقبال التي لعبت دوراً أساسياً في هذه الخسارة الثقيلة.

ويترتب على الفريق إعادة تصحيح أخطائه وترتيب أوراقه بقيادة المدرب الوطني حسن علي الذي سيكون عليه الحمل ثقيلاً وصعباً للغاية في إعادة الفريق للواجهة مرة أخرى والذي يبدو أن سوء نتائج الأهلي تأتي بعوامل نفسية بدلاً من أن تكون فنية وخاصة أن الفريق يحافظ على استقراره منذ سنوات ويمتلك كتيبة من اللاعبين القادرين على المنافسة وتحقيق الألقاب على جميع الأصعدة.

ومن جانب آخر، يدخل داركليب اللقاء في قمة أدائه وعطائه بعدما حقق الفوز في المباراة الماضية، وذلك نظير مشاركته المتميزة في بطولة غرب آسيا والتي انعكست إيجاباً على الفريق بظهور بمستوى قوي وثابت خلال نصف النهائي الأول من البطولة.

وقدم العنيد مباراة قوية فنياً اعتمد خلالها على استغلال نقاط ضعف الخصم بتوجيه الإرسالات عليه وهز الكرة الأولى لدى الأهلي، إلى جانب الفعالية الهجومية للضاربين مما أعطى البنفسج أفضلية التقدم وحسم اللقاء لمصلحته.

ويعلم داركليب أن الأهلي قادر على العودة وتحقيق الفوز في المباراة الثانية وتأجيل الحسم إلى اللقاء الفاصل، إلا أن رابع غرب آسيا يرغب في إنهاء جميع الأمور من هذه المواجهة وحسمها لمصلحته والتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة النجمة.