حسين الدرازي




انطلاق كأس خليفة بن سلمان بمواجهة ملتهبة

تشهد صالة زين لكرة السلة عند التاسعة والنصف من مساء الثلاثاء، انطلاق منافسات كأس خليفة بن سلمان للموسم الرياضي الحالي 2022-2023 بمواجهة ملتهبة في الدور التمهيدي بين الرهيب النجماوي والبرتقالي الحالاوي، في مباراة من المتوقع لها أن تشهد إثارة كبيرة للغاية وإصرارً على الفوز من الجانبين، فالنجمة يرغب في مواصلة نجاحه هذا الموسم حتى الآن حينما تمكن من بلوغ الدور السداسي لدوري زين، والآن (يُجاهد) في بطولة الكأس، بينما الحالة يريد تعويض إخفاق الخروج خالي الوفاض من الدوري، بالمنافسة بقوة على لقب الكأس.


وهذه المواجهة هي إحدى قمتي الدور التمهيدي، بينما القمة الأخرى بين الأهلي والاتحاد ستكون يوم السبت 1 أبريل، فيما سيلعب يوم الأربعاء النويدرات وسترة، ويوم الثلاثاء سيلتقي مدينة عيسى مع المنامة ثم البحرين وسماهيج.

والفائز من مباراة الحالة والنجمة سيقابل المحرق في المرحلة التالية والمتأهل سيلتقي في نصف النهائي بالفائز من مباراة النويدرات وسترة، بينما الفائز من من مدينة عيسى والمنامة سيلاعب الفائز من سماهيج والبحرين، والمتأهل سيلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة الاتحاد والأهلي.

والدور التمهيدي من البطولة سيُقام بمشاركة محترف واحد فقط لكل فريق، بينما على صعيد المواجهات فإن نصف النهائي فقط سيقام بنظام الفائز في مباراتين من أصل ثلاث، وبقية المراحل بما فيهم النهائي سيقام من مباراة واحدة فقط.