وليد عبدالله


عهد المدرب الحالي شارف على الانتهاء

يبدو أن تجمع شهر مارس والذي اختتم يوم أمس الأول سيكون الفصل الأخير للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في عهد المدرب البرتغالي هيليو سوزا.


حيث تشير المعلومات التي حصلت عليها «ملاعب» من مصادرها أن هناك تحركات لتأمين مدرب جديد لقيادة دفة الأحمر الكروي خلال المرحلة القادمة، حيث أوضحت المصادر أن هناك 8 مدربين من بينها أسماء لمدربين عالميين سيتم اختيار 3 منهم للمفاضلة واختيار الأنسب، وفق الأهداف المرسومة والتي ترتكز على المنافسة لحصد بطاقة العبور لمونديال 2026.

وكان اتحاد الكرة قد تعاقد مع المدرب البرتغالي هيليو سوزا في يوليو 2019 وذلك لقيادة المنتخب الوطني خلفاً للمدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، حيث نجح المنتخب بقيادة سوزا في تحقيق لقبين تاريخيين للكرة البحرينية، وذلك عندما حصل المنتخب على لقب النسخة 9 لبطولة غرب آسيا التي أقيمت في العراق أغسطس 2019، وفوز المنتخب بلقب النسخة 24 من دورة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، والتي أقيمت في قطر ديسمبر من العام ذاته.

ويمتد عقد المدرب سوزا مع الأحمر حتى نهاية يونيو من هذا العام، حيث إن المؤشرات تشير إلى عدم وجود نية التجديد والتوجه للتعاقد مع مدرب جديد لقيادة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.