حسين الدرازي




رفض الذيب المحرقاوي أي محاولات لمفاجآت حالاوية في كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة حينما انقض على البرتقالي وفاز عليه بنتيجة كبيرة بلغت 101-74 ليتأهل للدور نصف النهائي وسيلاقي سترة في ثلاث مواجهات، والفائز في اثنتين سيصل للمباراة النهائية.

وسيطر المحرقاويون على المباراة منذ الثواني الأولى حتى نهايتها ولم يتركوا المجال للحالاويين للتقدم بالنتيجة إطلاقاً ولا مرة واحدة، إذ دخلوا بقوة كبيرة وبدؤوا بتوسيع الفارق مبكراً، وكان أغلب لاعبي الفريق في مستواهم الحقيقي وتألقوا وتميزوا ولذلك فإن الفريق سار على وتيرة واحدة طيلة اللقاء، مع التنويع المستمر في التسجيل، وأبرزها من الثلاثيات التي وصل عددها إلى 16 رمية ناجحة وبمجموع 48 نقطة أي تقريباً نصف نقاط الفريق ككل! وكانت ثماني رميات عبر المتألق بدر عبدالله جاسم الذي سجل ككل 28 نقطة، والمحترف العائد للفريق دواين جاكسون سجل 13 نقطة وهي المباراة الأولى له مع الذيب هذا الموسم بعد أن احترف معه الموسم الماضي قبل أن يتوجه للعب مع الوحدة السعودي، وكان عبدالله ربيعة ثالث المسجلين بـ12 نقطة، بينما في الحالة كان المحترف أدريان أوتر أبرز المسجلين بـ27 نقطة، وتلاه أحمد بن دينه ونادر علي وكلاهما سجل 12 نقطة.


وبذلك سيلتقي المحرق مع سترة في المواجهة الأولى يوم 28 أبريل الحالي، والثانية يوم 1 مايو، والثالثة إذا ما دعت الحاجة ستكون يوم 4 مايو.

وبات المحرق ثالث المتأهلين للمربع الذهبي بعد سترة والأهلي الذي ينتظر الفائز من مواجهة المنامة والبحرين التي ستقام يوم الخميس.