وليد عبدالله


الدخيل والشملان وجها لوجه

وعلى ملعب استاد نادي المحرق يواجه فريق الحد فريق البحرين في مباراة أشبه ما نطلق عليها مباراة في «حسابات البقاء»، فكلاهما يبحث عن حصد الانتصار لضمان التواجد بين الكبار الموسم القادم.


ولعل البحرين وبقيادة مدربه الوطني أحمد الدخيل سيكون في هذه الجولة وحتى الجولة الأخيرة من المسابقة مطالب بتحقيق الفوز ولا بديل عن ذلك، إذا ما أراد الابتعاد عن شبح الهبوط المباشر والدخول في ملحق الهابط والصاعد على أقل تقدير.

فالخسارة في لقاء هذا المساء ستصعب من مهمته في المحافظة على موقعه بين الكبار، حيث أنه يمتلك 15 نقطة والتي لن تكون كفيلة في إبقاءه في دوري الأضواء. لذلك، فإن الفريق سيسعى لخوض لقاء الليلة من أجل الانتصار وحصد النقاط الثلاث التي تقلص الفارق بينه وبين صاحب المركز العاشر الرفاع الشرقي «20 نقطة» وصاحب المركز التاسع الحالة «21 نقطة».

في المقابل، الحد وبقيادة مدربه الوطني محمد الشملان يحتل المركز الثامن برصيد 23 نقطة، ولعل الفريق في وضع قد يكون مريحا بعض الشيء على خلاف فريق البحرين. ورغم ذلك، فإن الكتيبة الحداوية تتطلع أن تحقق نتيجة الفوز في لقاء هذا المساء، من أجل ضمان البقاء في منطقة الدفء في سلم الترتيب والابتعاد عن حسابات الهبوط والملحق.

وكان الفريقان قد التقيا في مباريات القسم الأول، حيث انتهت نتيجة مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين.