عمر البلوشي




سيخوض فريق المحرق لكرة القدم مباراتيه أمام الاتحاد المنستيري التونسي ضمن منافسات كأس الملك سلمان للأندية الأبطال خلال شهر مايو الجاري من دون ثلاثة لاعبين محترفين وهم الإيطالي ماريو فونتانيلا، الجزائري هشام العقبي والكولومبي فيكتور أربوليدا.


ولم يشرك المدرب التونسي ناصيف البياوي كل من الجزائري العقبي والكولومبي فيكتور في مباراة الحد ضمن الجولة الأخيرة من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وخاصة أنها مواجهة تحصيل حاصل بين كلا الطرفين، معتمداً خلال المواجهة على العناصر الشابة في الفريق وإتاحة الفرصة لهم في المشاركة.

وأنهى المحرق ارتباطه مع العقبي وفيكتور على الرغم من عدم انتهاء عقودهم، وذلك على غرار ما حدث مع الإيطالي ماريو فونتانيلا الذي تم فسخ العقد معه بطلب من المدرب، وذلك قبل مباراتين فقط من انتهاء منافسات الدوري.

ويثير هذا القرار المرتبط استغراباً كبيراً حول مدى جدوى القرارات التي يتخذها المدرب التونسي البياوي وخاصة في مثل هذه الأوقات الحرجة، في ظل مشاركة المحرق خارجياً وامتلاكه فرصة سانحة للغاية من أجل التأهل إلى دور المجموعات من كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

ولم ينجح البياوي في قيادة المحرق للمنافسة على لقب دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم بعد تحقيقه 16 نقطة من 4 انتصارات و4 تعادلات وخسارة واحدة من الخالدية، فيما تنتظر الفريق فرصة ذهبية ومحققة للتأهل إلى دور المجموعات من البطولة العربية.

وسوف يخوض المحرق مباراة الذهاب مع الاتحاد المنستيري في 24 مايو الجاري على استاد مصطفى بن جنات في تونس، فيما تقام مباراة الإياب في 31 مايو على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة في عراد.

ويعتبر الاتحاد المنستيري من أقوى الفرق المنافسة في دوري المحترفين وخاصة أنه يشارك ضمن مجموعة التتويج في الرابطة التونسية للمحترفين ويحتل المركز الرابع برصيد 11 نقطة متقدماً على الترجي التونسي بفارق الأهداف، وبفارق 7 نقاط عن المتصدر النجم الساحلي.