وليد عبدالله


في انطلاقة ملحق الصعود..

تنطلق «الاثنين» مباريات مرحلة الملحق للموسم الكروي الحالي 2022/ 2023، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة 7 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضة المواجهة التي تجمع بين بطل مسابقة كأس جلالة الملك المعظم فريق نادي الحالة وفريق نادي الرفاع الشرقي، فيما يحتضن استاد النادي الأهلي اللقاء الذي يجمع بين فريق نادي عالي وفريق نادي الاتفاق.


وتسعى الفرق الأربعة لتحقيق الانتصار في بداية مشوار هذه المرحلة الحاسمة، حيث تبحث عن التواجد في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، بعيدا عن الهبوط أو البقاء في دوري الدرجة الثانية الموسم الجديد.

وبالعودة لمشوار الفرق الأربعة في الموسم الحالي، فقد أنهى فريق الرفاع الشرقي الموسم في المركز التاسع في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز برصيد 24 نقطة جمعها من 5 انتصارات و9 تعادلات، في حين أنهى بطل أغلى الكؤوس في المركز العاشر في سلم ترتيب المسابقة برصيد 21 نقطة جمعها من 5 انتصارات و6 تعادلات.

في المقابل، حصل فريق عالي على المركز الثالث في سلم ترتيب فرق دوري الدرجة الثانية برصيد 37 نقطة جمعها من 10 انتصارات و7 تعادلات، في حين حال فريق الاتفاق في المركز الرابع في الترتيب العام للمسابقة برصيد 32 نقطة جمعها من 9 انتصارات و5 تعادلات.

وبحسب المعطيات الأولية، فإن الأفضلية في هاتين المواجهتين تصب في صالح الرفاع الشرقي وعالي، واللذين تفوقا على الحالة والاتفاق في المسابقتين. حيث يطمح الرفاع الشرقي لتكرار تفوقه على حساب الحالة، بعد أن نجح في إحراز فوز مستحق في الجولة 22 والأخيرة بنتيجة 3/1. في المقابل، يتطلع عالي لمواصلة أفضليته على حساب الاتفاق، حيث استطاع عالي من الفوز على الاتفاق في مباراتي الذهاب والإياب «2/1 و2/0» بمسابقة دوري الدرجة الثانية.