عمر البلوشي

يتجه الاتحاد البحريني لكرة الطائرة مواصلة اعتماد النظام الحالي "الدمج" لمنافسات دوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي القادم 2024/2022، وذلك استكمالاً للقرار الصادر الموسم الماضي بأن يقام نظام الدمج بين الدرجتين الأولى والثانية لموسمين.

وسوف يقوم اتحاد الطائرة بدراسة شاملة وعمل تقييم بعد انتهاء الموسم الثاني من تطبيق نظام الدمج واستطلاع للرأي من الأندية ووسائل الإعلام المحلية والمعنيين، وذلك للوقوف على جميع الأمور بسلبياتها وإيجابياتها بما يسهم في تطوير المسابقات المحلية.



هذا وقد شهدت منافسات دوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة الموسم المنصرم دمج فرق الدرجتين الأولى والثانية وتوزيع الأندية الأربعة عشرة المنضوية تحت مظلة اتحاد الطائرة على مجموعتين بناءً على المراكز التي حققوها في الموسم المنصرم في كلتا المسابقتين، من خلال لعب كل مجموعة من دور واحد ويتأهل للأدوار النهائية الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة.

وضمت المجموعة الأولى كل من فرق الأهلي، والنجمة، والنبيه صالح، وبني جمرة، والمعامير واتحاد الريف، فيما ضمت المجموعة الثانية كل من النصر، وداركليب، والمحرق، وعالي، والتضامن، والبسيتين والدير.

ولعب الدوري الرئيسي من البطولة بدور من دورين يتأهل من خلاله الفرق الأربعة إلى المربع الذهبي، على أن يلعب بنظام المربع المعتاد في الدوري بمواجهة المتصدر مع صاحب المركز الرابع، والثاني مع صاحب المركز الثالث، فيما تلعب الفرق الأخرى التي لم تتأهل للدور الرئيسي في دوري من دور واحد، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى المربع الذهبي لدوري الاتحاد.

ويتأهل الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في دوري الاتحاد إلى كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لكرة الطائرة مع الفرق الستة التي تلعب الدور الرئيسي من دوري عيسى بن راشد.