وليد عبدالله

كشف مصدر مطلع لـ"ملاعب" عن وجود اتفاق مبدئي بين إدارة نادي المحرق والمدرب المغربي رشيد الطاوسي، لتولي مهام تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي للموسم الجديد 2023-2024.

وخلافاً للتوقعات، فإن المدرب الطاوسي الذي كان ضمن قائمة المرشحين لقيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، قد تغيرت بوصلته بشكل مفاجئ إلى تدريب فريق المحرق.



وكان رئيس شركة طموح برئاسة محمد عبداللطيف بن جلال قد ذكر في تصريح سابق، بأن الشركة رشحت المدرب رشيد الطاوسي لقيادة المنتخب الوطني، وأنه سيكون واحدا من خيارين إلى جانب المدرب العالمي كارلوس دونغا، المرشحيّن لقيادة الأحمر الكروي.

إلا أن المصدر المطلع أشار إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم، استبعد المدرب الطاوسي لقيادة المنتخب، لتتجه شركة طموح إلى ترشيح المدرب لإدارة نادي المحرق لقيادة الفريق الأول، حيث أبدت إدارة النادي موافقة مبدئية على تولي المدرب قيادة الفريق، خصوصاً مع وجود خيار تكفل الشركة بدعم النادي في حال التعاقد معه، حسب ما ذكره المصدر.

وأشار المصدر إلى أن شركة طموح منحت الضوء الأخضر للاعب الدولي السابق والمدرب الحالي بفريق أكاديمية طموح ليكون مرشحاً للعمل ضمن الجهاز الفني للمدرب الطاوسي في حال تولى قيادة فريق المحرق، موضحاً أن الشركة ستتجه كذلك لدعم الفريق بلاعبين من الشركة لتعزيز صفوف الفريق، منوهاً كذلك، إلى أن اللاعبين قد لا يجيدون سوى اللغة الفرنسية، وهذا ما دفع الشركة إلى منح المدرب عايش الفرصة للتواجد والعمل ضمن الطاقم الفني لفريق المحرق، ليكون حلقة وصل مهمة لإيصال المعلومة الصحيحة والجوانب الفنية الاعبي طموح بالفريق.

ويترقب عشاق ومحبو فريق المحرق القرارات التي ستصدر من اللجنة الفنية بالنادي التي شكلتها إدارة النادي برئاسة أمين السر محمد بن دينه، وعضوية عدنان ضيف، هشام البلوشي، إبراهيم عيسى، إبراهيم المشخص وراشد الدوسري، ومن أهمها المدرب الجديد الذي سيتولى مهام تدريب الفريق إلى جانب التعاقدات مع اللاعبين المحليين والمحترفين. حيث تتطلع الجماهير المحرقاوية لعودة الفريق الكروي إلى وضعه الطبيعي كفريق منافس على حصد الألقاب المحلية، بعد أن غاب الفريق تحقيق لقب مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لـ5 مواسم متتالية في سابقة تاريخية للفريق في مسابقة الدوري، وغيابه عن حصد لقب كأس جلالة الملك المعظم لـ3 مواسم منذ آخر لقب حققه الفريق في موسم 2019-2020.

وبالعودة للمدرب المغربي رشيد الطاوسي "67 عاماً"، فإنه يعد أحد المدربين المعروفين على مستوى شمال أفريقيا، حيث إن له العديد من المحطات على مستوى الدوري المغربي مع فرق من أبرزها الجيش الملكي، المغرب الفاسي، الرجاء والوداد، وكذلك الدوري الجزائري مع فريقي شباب بلوزداد ووفاق سطيف. وقد أشرف على تدريب منتخب شباب المغرب حيث أحرز معه لقب كأس الأمم الأفريقية عام 97، وعمل مدرباً مساعداً للمنتخب المغربي الأول خلال فترة المدرب الفرنسي هنري ميشيل، كما أشرف على تدريب المنتخب المغربي الأول. وكانت له محطة تدريبية في الملاعب الخليجية وتحديداً في الإمارات كمدير تقني مع فريق الشباب وفريق العين.