وليد عبدالله

مُنحنا استضافة عالمية الأثقال 2024 بالأغلبية العظمى

ثقة IWF بالبحرين تعكس مكانتها الرياضية المرموقة.. وتفوقنا على 4 دول

بدأنا العمل فعلياً منذ الإعلان الرسمي ونتطلع لكتابة نجاح جديد يسطره التاريخ



منح الاتحاد الدولي لرفع الأثقال IWF بالأغلبية الساحقة، مملكة البحرين حق استضافة وتنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال 2024، وذلك في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة، والذي عقد مؤخراً في العاصمة الكوبية هافانا، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال محمد جلود الشمري، وبمشاركة رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال إسحاق إبراهيم إسحاق وأعضاء المكتب التنفيذي.

سعداء باختيار البحرين

وبهذه المناسبة، أجرت «ملاعب» حواراً عبر الاتصال الهاتفي مع رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال إسحاق إبراهيم إسحاق، والذي أعرب عن سعادته البالغة بالثقة التي منحها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، لمملكة البحرين لتنظيم هذا الحدث العالمي في العام المقبل، مؤكداً أن ثقة الاتحاد الدولي للعبة جاءت تأكيداً ودليلاً واضحاً على المكانة المرموقة التي تحتلها البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

رعاية ودعم القيادة الرشيدة

وأضاف أن المكانة العالية التي تحتلها البحرين على مستوى الرياضة الدولية، جاءت بفضل الرعاية والدعم الكبيرين الذي يحظى بها قطاع الرياضة بالمملكة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم واهتمام ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وكذلك الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، حيث ساهم ذلك كله في نهضة تنموية كبيرة في هذا القطاع، ودفع نحو تحقيق المزيد من المنجزات الحضارية للمملكة.

أول حدث عالمي للعبة أولمبية

وأشار إسحاق إلى أن تنظيم هذا الحدث سيكون الأول من نوعه على مملكة البحرين، حيث إن البحرين ستحتضن أول بطولة عالمية للعبة أولمبية، مؤكدا أن هذا سيشكل تحدياً كبيراً للاتحاد البحريني لرفع الأثقال، وذلك من أجل بذل المزيد من الجهود بهدف إظهار هذا الملتقى الرياضي العالمي في أبهى حلة على أرض المملكة.

المملكة أصبحت مؤثرة في هذه الرياضة

وقال: «إن البحرين أصبحت جزءاً مؤثراً ورئيسياً في تطوير رياضة رفع الأثقال على المستوى القاري والدولي. فقد استطاعت المملكة أن تكسب ثقة كبيرة من الاتحادين الآسيوي والدولي، بعد النجاح الباهر الذي حققته في احتضانها وتنظيمها لبطولة آسيا لرفع الأثقال أكتوبر 2022، لاسيما من خلال الجهود الكبيرة التي بذلتها في إظهار تلك النسخة بصورة مميزة، والتي لاقت تقدير جميع منتسبي هذه الرياضة حول العالم. ولعل فوز البحرين بمقعد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، هو دليل كذلك على دورها المميز ومساهمتها الكبيرة في الدفع بعجلة التطوير للرياضة قاريا ودوليا. وهذا بكل تأكيد ساهم لأن تكون البحرين وجهة مفضلة كذلك لإقامة البطولات الدولية والعالمية على مستوى رياضة رفع الأثقال، من خلال فوزها باحتضان بطولة العالم 2024».