- "ملاعب" انفردت بنشر هوية المرشحين وسكولاري الاسم الأبرز

لجنة المنتخبات تجتمع خلال الأيام المقبلة لتحديد الخيار النهائي

وليد عبدالله



من المنتظر أن يحسم الاتحاد البحريني لكرة القدم قراره بشأن ملف مدرب المنتخب الأول لكرة القدم.

ويتوقع أن تعقد لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لتحديد الخيار النهائي لملف المدرب، مع اقتراب انتهاء عقد المدرب الحالي للمنتخب المدرب البرتغالي هيليو سوزا.

وكانت أنباء قد ترددت في الأيام الماضية عن وجود نية التغير لدى اتحاد الكرة، عبر الاستعانة بمدرب جديد بدلا من التجديد للمدرب سوزا والذي قد يكون خيارا في حال عدم التوصل لاتفاق مع مدرب جديد.

وكانت "ملاعب" قد نشرت خبرا في عدد سابق تضمن وجود مفاوضات بين اتحاد الكرة والمدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري ومواطنه كارلوس دونغا، كما تضمن الخبر عن وجود أنباء حول وجود اسم المدرب رشيد الطاوسي والصربي وحيد خليل هودزيتش على طاولة الاتحاد.

ويسعى اتحاد الكرة لحسم ملف مدرب المنتخب الوطني الأول، خصوصا أن المنتخب مرتبط بمشاركات مرتقبة خلال الفترة القليلة القادم، والمتمثلة بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 والتي من المنتظر أن تنطلق في سبتمبر القادم، والتي يتطلع من خلالها المنتخب للمنافسة على تحقيق حلم الكرة البحرينية بالوصول إلى المونديال العالمي، كما أن المنتخب تنتظره مشاركة مرتقبة في كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 12 يناير- 10 فبراير 2024.

يذكر أن آخر مشاركة خاضها المنتخب كانت في خليجي 25 والتي احتضنتها مدينة البصرة العراقية يناير الماضي، والتي ودعها المنتخب من الدور قبل النهائي، بعد أن خسر امام وصيف هذه النسخة منتخب عمان بنتيجة هدف دون رد.