وليد عبدالله
استعداداً للتصفيات الآسيوية

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم الصالات تحضيراته اليومية، وذلك استعدادا لخوض مباريات المجموعة السادسة من التصفيات التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة 2- 13 أكتوبر القادم والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2024.

وكانت الاتحاد الآسيوي قد أجرى قرعة التصفيات التأهيلية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث أوقعت القرعة أحمر الصالات إلى جانب منتخبات: الكويت، تيمور الشرقية وبروناي دار السلام.


من جهته، أكد مدير المنتخب محمد الغنيم أن المنتخب وبقيادة المدرب البرازيلي رافاييل فوغاغيرو، يواصل تحضيراته الفعلية التي بدأها منذ مطلع يونيو الجاري، مضيفا أن المنتخب يسعى للوصول إلى جاهزية المثالية قبل خوض غمار التصفيات المؤهلة، من أجل المنافسة على تحقيق الأهم وحصد بطاقة العبور للنهائيات الآسيوية القادمة.

وقال الغنيم في تصريحه لـ»ملاعب»: «إن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرازيلي رافاييل قد وضع البرنامج الإعدادي المناسب لتجهيز المنتخب لخوض التصفيات التأهيلية، والتي تعتبر تحدياً لأحمر الصالات. حيث إن سيركز في هذه المرحلة على رفع الجاهزية البدنية والفنية من أجل الاستعداد بشكل مثالي قبل الدخول في أجواء التصفيات، والتي يتطلع من خلالها المنتخب لحصد بطاقة التأهل والمشاركة من جديد في النهائيات التي ستقام العام المقبل».

وأضاف: «أن البرنامج الإعدادي للمنتخب لن يتخلله معسكر تدريبي خارجي على اعتبار أن المنتخب سيستضيف مباريات مجموعته، حيث سيخوض مباريات ودية دولية بما يعادل 5 منتخبات خلال 3 شهور القادمة يوليو وأغسطس وسبتمبر. حيث تمت مخاطبة الاتحادات الخليجية، منها الاتحاد السعودي والإماراتي، وكذلك الاتحادان العراقي والمغربي، وسيتم كذلك مخاطبة أحد اتحادات شرق آسيا، وذلك للتعرف على أسلوب اللعب المقارب لأسلوب لعب منتخبي تيمور الشرقي وبروناي دار السلام».

يذكر أن المنتخب الوطني للصالات قد شارك في مرتين نهائيات كأس آسيا الأولى في عام 2018 في البطولة التي احتضنتها الصين تايبيه، والتي ودعها المنتخب من دور ربع النهائي، والذي يعد الوصول التاريخي الأول لهذه المرحلة من المنافسات بالنهائيات الآسيوية. والثانية في عام 2022 التي احتضنتها دولة الكويت الشقيقة، والتي ودعها الأحمر في منافسات الدور الأول.