عمر البلوشي




حرم منتخبنا الوطني لكرة الطائرة من خدمات اللاعب محمد عنان «جوني» ضمن منافسات كأس التحدي الآسيوي الذي سيقام في الصين تايبيه خلال الفترة من 8 لغاية 15 يوليو القادم، وذلك بسبب خضوعه للعلاج من إصابة الظهر والركبة التي يعاني منها اللاعب في الفترة الماضية.


ويسعى الجهاز الطبي للمنتخب الوقوف على جاهزية اللاعب التامة قبل المشاركة في كأس آسيا التي ستقام خلال شهر أغسطس القادم، مما استدعى عدم استدعائه لقائمة طائرة الأحمر في كأس التحدي الآسيوي الذي يعتبر بطولة تحضيرية للتجمع القاري الأكبر.

وقد غاب عنان عن العديد من مباريات فريقه الأهلي في الموسم المنصرم بسبب الإصابة، إلى جانب مشاركته في فترات معينة من المباراة بسبب عدم جاهزيته التامة، وعدم قدرته على خوض مباراة كاملة، مما أثر بشكل ملحوظ على أداء الأهلي هجومياً.

و«الليبرو سلطان» يرافقه !

من جهته قرر أيضاً الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة الطائرة بقيادة المدرب الأرجنتيني روبين ولوشين استبعاد الليبرو حسين سلطان عن قائمة المنتخب المشارك ضمن منافسات كأس التحدي الآسيوي .

ويأتي هذا الاستبعاد لليبرو سلطان نظراً لعدم جاهزية اللاعب والتحاقه إلى جانب زملائه اللاعبين في وقت متأخر ضمن التحضيرات، مما استدعى الجهاز الفني إلى عدم إدراجه ضمن التشكيلة والعمل على تهيئته بدنياً لخوض فترة الإعداد الثانية مع المنتخب قبل منافسات كأس آسيا، حيث سيعتمد المدرب على كل من أيمن هرونة وعباس سلطان.

ولا يعتبر هذا الاستبعاد نهائي للاعب من قائمة الأحمر وخاصة أن هناك بطولة أخرى سيشارك فيها منتخبنا وهي كأس آسيا للرجال خلال شهر أغسطس القادم، حيث من سيعود اللاعب بعد كأس التحدي لتحضيرات المنتخب قبل الكأس القارية الكبيرة.

وشهدت الفترة الأخيرة استبعاد العديد من العناصر الشابة من قائمة المنتخب لكأس التحدي، في ظل خوض منتخبنا هذه البطولة كإعداد لمنافسات كأس آسيا للرجال التي تعتبر البطولة الأقوى والأهم على المستوى القاري.