قبل الافتتاح الرسمي 5 يوليو

تبدأ الثلاثاء المشاركة البحرينية بدورة الألعاب العربية الخامسة عشرة التي تحتضنها جمهورية الجزائر من 5 لغاية 15 يوليو الجاري قبل الافتتاح الرسمي الذي سيجري 5 يوليو.

منتخب ألعاب القوى سيقصّ شريط الافتتاح لتاسع مشاركة بحرينية في الدورة وستقام منافسات أم الألعاب من 4 لغاية 7 يوليو، كما سيبدأ منتخب ألعاب القوى لذوي العزيمة مشاركته كذلك وستقام المسابقات بنفس التوقيت.



وكان منتخب ألعاب القوى للرجال والسيدات ومنتخب ألعاب القوى لذوي العزيمة قد وصلا إلى مدينة وهران الأحد 2 يوليو والتي تبعد حوالي 500 كيلومتر عن العاصمة الجزائر وأقيمت لهما مراسم استقبال شعبية فلكلورية جزائرية في مطار وهران.

هذا وقد تدرب منتخب ألعاب القوى للرجال والسيدات على الملعب الأولمبي في وهران استعدادا للمشاركة في مسابقة أم الألعاب فيما شارك الوفد الإداري المكون من مدير المنتخبات محمد عبدالعزيز والإداريين مشعل الذوادي وفاتن عبدالنبي في الاجتماع الفني الذي أداره المدير الفني طاهر ريغي.

الصور:

- منتخب ألعاب القوى للرجال والسيدات

- شعار الدورة

- تدريبات منتخب ألعاب القوى

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سفير البحرين بالجزائر يستقبل نعمان الحسن

التقى مدير بعثة مملكة البحرين بدورة الألعاب العربية الخامسة عشرة نعمان الحسن بسفير مملكة البحرين لدى جمهورية الجزائر الديموقراطية الشعبية فؤاد صادق البحارنة وذلك بالعاصمة الجزائر لدى وصول البعثة الإدارية للمشاركة في الدورة.

ورحب سعادة السفير بالبعثة البحرينية برئاسة نعمان الحسن بحضور أعضاء الوفد الإداري المتواجدين في الجزائر وأكد حرص سفارة المملكة في جمهورية الجزائر الديموقراطية الشعبية لتسخير كافة إمكاناتها في خدمة الوفد البحريني انطلاقاً من دورها الوطني، متمنياً للبعثة البحرينية تحقيق أفضل النتائج والمستويات في الدورة لعكس الصورة المشرّفة عن الرياضة البحرينية وما تحظى به من دعم ورعاية فائقة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ومساندة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية.

ومن جانبه شكر نعمان الحسن سعادة السفير على حسن الاستقبال وأشاد بالجهود التي تبذلها السفارة في تسهيل المشاركة البحرينية وتقديم كافة أشكال الدعم للبعثة.

الصور:

- جانب من الاستقبال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحسن يشارك باجتماع مدراء البعثات

شارك مدير بعثة مملكة البحرين نعمان الحسن في اجتماع مدراء البعثات لدورة الألعاب العربية الذي عقد في العاصمة الاثنين 3 يوليو بحضور اللجنة المنظمة.

فقد شهد الاجتماع توضيح بعض النواحي التنظيمية مثل منطقة الخدمات في القرية الرياضية ومواعيد رفع أعلام الدول المشاركة والاجتماع الطبي وتحديد نقاط المواصلات وأهمية انطلاق اللاعبين قبل ساعتين من المنافسات كما تم شرح بعض الأمور حفل الافتتاح.

الصور:

- الحسن اثناء مشاركته باجتماع مدراء البعثات

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حضر الاجتماع الطبي لرؤساء البعثات الطبية

فقي: تدخل الإسعاف خلال 5 دقائق بالحالات الطارئة

شارك طبيب البعثة البحرينية د.محمد فقي في اجتماع أطباء البعثات الرياضية بدورة الألعاب العربية والذي عقد أمس.

وتناول الاجتماع العديد من الأمور الهامة حيث تم شرح البروتكول المتبع في التعامل مع الحالات الطارئة وأرقام التواصل مع التأكيد على أهمية تواجد الإسعاف في جميع المنافسات وأن لا يتجاوز تدخل الإسعاف 5 دقائق مع إيقاف المنافسات في حال توجه الإسعاف للمستشفى والاستعانة بمسعفين آخرين.

وتقرر بأن يكون هناك عيادة لكل طبيب بعثة مع توافر جهاز الإنعاش القلبي في كافة الملاعب الرياضية والتأكيد على إجراء الفحوصات العشوائية للرياضيين للكشف عن المنشطات.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة التعاون بين الأطباء لكل الوفود والتواصل المباشر فيما بينهم.

الصور:

- خلال مشاركته بالاجتماع الطبي

***

وصول وفد السباحة إلى وهران

وصل الاثنين إلى مدينة وهران وفد منتخبنا الوطني للسباحة للمشاركة بدورة الألعاب العربية الخامسة عشرة حيث يتكون الوفد من الإداري فيصل أحمد، والمدرب عبدالله شمسان، وكلا من اللاعبين أحمد عبدالنبي أحمد، وسعود صلاح، واللاعبتين أماني عبدالله العبيدلي، نور يوسف عبدالله طه.

وتقام منافسات السباحة بالملعب الأولمبي في وهران من 5 لغاية 10 يوليو الجاري.

الصور:

- وصول وفد السباحة