عمر البلوشي


وسائل إعلام لاتينية: برشلونة الإكوادوري يدخل على الخط

توصل الاتحاد البحريني لكرة القدم في الساعات القليلة الماضية إلى اتفاق مبدئي مع المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا لقيادة منتخبنا الوطني لكرة القدم خلال السنتين القادمتين، وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات مع المدرب نفسه في الأيام الماضية خلال تواجده في مملكة البحرين.


وتوصل كلا الطرفين إلى اتفاق حول قيمة عقد المدرب وطاقم العمل الذي ارتفع إلى 4 ملايين دولار أمريكي سنوياً بعدما كان العرض الأولي من قبل الاتحاد 3 ملايين دولار.

وبحسب مصادر «ملاعب» فإن المدرب جاريكا صاحب الـ 65 عاما سيغادر الليلة المملكة عائداً إلى بلاده لاستكمال عدد من الإجراءات قبل توقيعه العقد، أن يعود في وقت لاحق للتوقيع والإعلان رسمياً عن قيادته منتخبنا الوطني.

وفي تطور مفاجئ، ذكرت وسائل إعلام من أمريكا الجنوبية اليوم بأن نادي برشلونة الإكوادوري وهو بطل الدوري في بلاده ويلعب في مسابقة كأس ليبرتادوريس فتح خط المفاوضات مع جاريكا ويسعى للحصول على توقيعه بحسب صحيفة ليبيرو ، علما بأن برشلونة الإكوادوري يعتبر من الأندية الكبيرة في القارة اللاتينية.

وسيتواجد مع المدرب طاقم فني مكون من 8 أفراد، إلى جانب احتمالية كبيرة لانضمام مدرب أرجنتيني مختص باللياقة البدنية تواجد مسبقاً في البحرين ليكون ضمن طاقم عمل جاريكا.

ومن المنتظر أن يقود المدرب منتخبنا الوطني في أول مواجهة رسمية له خلال شهر نوفمبر القادم التي ستكون مباراة ودية مع منتخب لاتيني، وذلك استعداداً لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.