- المدرب الأرجنتيني سيصب تركيزه لصناعة منتخب مونديالي لـ 2026

- جاريكا طلب ملعب خاص للمنتخب الأول.. وأجهزة حديثة للياقة البدنية


عمر البلوشي



غادر المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا وطاقمه التدريبي فجر الخميس مطار البحرين الدولي عائداً إلى دياره في بيونس آيرس بعد رحلة مكوكية استمرت 5 أيام ، أجرى خلالها مفاوضات رسمية مع الاتحاد البحريني لكرة القدم وعدد من كبار المسؤولين.

وكانت "ملاعب الوطن" أول من أشار إلى قدوم جاريكا وحرصت على تقديم ما يستجد من عملية المفاوضات التي اتسمت بالاحترافية والإيجابية في نفس الوقت مع كبار المسؤولين وتهدف إلى وضع خارطة جديدة لكرة القدم البحرينية.

ورغم أن جاريكا لم يوقع على أي عقد لقيادة الأحمر خلفا للبرتغالي سوزا ، بيد أن وكيل أعمال المدرب ( أرجنتيني الجنسية ) لا يزال متواجدا في المملكة للعمل على إنجاز بنود العقد التي طلبها جاريكا ، والتي لاقت قبولاً من بيت الكرة إلى حد بعيد، الأمر الذي يجعل من قدوم جاريكا أمراً حتمياً خلال يوليو الحالي.

وذكرت مصادر مقربة لـ"ملاعب" أن جاريكا وضع اشتراطات دقيقة لقبول العرض البحريني الذي يقدر بـ 4 ملايين دولار سنوياً..

وطلب جاريكا، وفقًا لمصادر صحافية أرجنتينية مقربة منه ، إعادة هيكلة نظام كرة القدم في البحرين، وألا يكون التركيز على المنتخب الوطني فقط، وأن رحلة الحلم نحو كأس العالم 2026 حتى لو كان قد حدث فإنه لا يغني عن تطوير الأندية، مع ضرورة تحسين جودة الملاعب والاهتمام ببطولات الناشئين.

كما طلب جاريكا خلال مفاوضاته مع بيت الكرة ضرورة وجود منشأة مستقلة للمنتخب الوطني بمعنى ملاعب تدريب خاصة لكرة القدم ، وكذلك معدات حديثة وأكثر احترافية وتعتمد على رفع معدل اللياقة البدنية بطرق صحيحة.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال التعاقد مع جاريكا سيكون المدرب الأرجنتيني الثالث في تاريخ الكرة البحرينية بعد مواطنيه كالديرون وباتيستا.

***

عروض عربية !

ولعل اسم الأرجنتيني جاريكا المرشح لقيادة منتخب البحرين لكرة القدم قد ظهر في فترة سابقة على طاولة المرشحين لمنتخب مصر وكذلك نظيره القطري ، لكن التعاقد كان معه صعبًا.

وكان جاريكا مطروحًا لدى الاتحادين القطري والمصري لكرة القدم العام الماضي ، لكن رغبة الأخير المدرب الأرجنتيني كانت آنذاك الوقت هي الاستمرار مع منتخب بيرو ما جعل من التعاقد معه أمرًا صعبًا بحسب شبكة ESPN.

ولكن جاريكا أصابه الإحباط الكبير بعد أن فشل في تكرار صعود منتخب بيرو لنهائيات لكأس العالم بعد نجاح الصعود في مونديال 2014 بالبرازيل ، إذ سقط بركلات الحظ الترجيحية أمام أستراليا ليفقد المنتخب البيروفي التواجد في مونديال قطر 2022.

ورغم طلب الاتحاد البيروفي تجديد عقد جاريكا ليستمر معه حتى كأس العالم 2026 غير أن الأخير رفض بحجة البحث عن تحد جديد ، قد يكون هذه المرة منتخب البحرين وهي ستكون إن تمت أول محطة خارج القارة اللاتينية.