عمر البلوشي
يصل يوم الجمعة القادم المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي إلى مملكة البحرين لقيادة المنتخب الأول لكرة القدم خلال العامين القادمين، وذلك خلفاً للمدرب البرتغالي هيليو سوزا الذي انتهت مهمته التدريبية على رأس الجهاز الفني لمنتخبنا بعد أربع سنوات حقق خلالها لقبي دورة كأس الخليج وبطولة غرب آسيا.

ويتوقع أن يعقد الاتحاد البحريني لكرة القدم مؤتمراً صحفياً يوم السبت القادم بعد وصول المدرب بيوم واحد لتوقيع العقد وتقديم بيتزي لوسائل الإعلام مدرباً لمنتخبنا الوطني، حيث سيقدمه رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بحضور مجلس إدارة اتحاد القدم ووسائل الإعلام المحلية وربما الخليجية.

وتواصلت «ملاعب» مع المساعد الثاني للمدرب نيكولاس بيتزي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أشار إلى أن «والده» المدرب خوان بيتزي يفضل عدم الحديث إلى وسائل الإعلام إلى حين الإعلان الرسمي بعد وصوله إلى أرض المملكة يوم الجمعة القادم.


الجدير بالذكر أن الاتحاد البحريني لكرة القدم تعاقد مع المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي بعقد يمتد لمدة سنتين وبمبلغ مادي يصل لما يقارب 3 ملايين دولار أمريكي، حيث تنتظر منتخبنا الوطني مهمة قادمة متمثلة في تصفيات كأس العالم 2026 التي ستنطلق خلال العام الجاري، فيما يخوض منتخبنا منافسات كأس آسيا المزمع إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال يناير 2024.