وليد عبدالله
يسود التفاؤل أروقة الاتحاد البحريني لكرة القدم بعد تعيين المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، والذي سيشرف على قيادة المدرب الوطني الأول لكرة القدم خلال الفترة القادمة.

ويتطلع الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، من خلال التعاقد مع المدرب بيتزي، إلى إحداث نوع من التغيير الإيجابي على مستوى الجهاز الفني للمنتخب الوطني، خصوصا بعد الفترة الماضية التي شهدت قيادة البرتغالي هيليو سوزا للأحمر الكروي والتي بدأت في يوليو 2019 حتى يونيو 2023.

ويبحث اتحاد الكرة عبر تعيين المدرب بيتزي مدربا للمنتخب الوطني، للعمل على تشكيل منتخب وطني قادر على تحويل الحلم المونديالي بالوصول إلى كأس العالم 2026 إلى حقيقة. فاتحاد الكرة قد وضع ذلك هدفا رئيسيا للمرحلة القادمة، إلى جانب تقديم مستويات فنية مشرفة في المشاركات المقبلة، والمتمثلة في نهائيات كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 12 يناير- 10 فبراير 2024، إلى جانب البطولات الإقليمية والقارية الأخرى.


ولعل الاتحاد فكر بشكل إيجابي في استقطاب المدرسة اللاتينية ممثلة بالمدرب أنطونيو بيتزي، الذي يمتلك خبرة على مستوى المنطقة وسبق له التواجد كمدرب في كأس العالم، وذلك لقيادة المنتخب في المرحلة الجديدة، على اعتبار أن ما تمتاز به هذه المدرسة من جوانب فنية قد يتناسب مع تملكه الكرة البحرينية من مقومات تساعد على تشكيل منتخب وطني قادر على تحقيق نتائج إيجابية تسهم في الوصول إلى تحقيق الهدف الرئيسي ببلوغ المونديال القادم.

وبكل تأكيد فإن المسؤولين بالاتحاد البحريني لكرة القدم قد وضعوا الآمال والطموحات بالجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب الأرجنتيني بيتزي، من أجل أن يتحقق حلم الوصول إلى كأس العالم 2026.