وليد عبدالله


طالب ببطلان انعقاد العمومية الخميس القادم

رئيس النادي يتخذ قرارات فردية


دون الرجوع لمجلس إدارة النادي

نطالب ببطلان إجراءات إعلان فتح

وإغلاق باب الترشيح لمجلس الإدارة


طالب أمين السر العام بنادي الحالة الرياضي جلال خداداد ببطلان انعقاد الجمعية العمومية للنادي المقرر يوم الخميس الموافق 10 أغسطس الجاري، مؤكداً أن تحديد الهيئة العامة للرياضة لعقد الجمعية العمومية للنادي في هذا التاريخ، جاء وفق قرار فردي من رئيس النادي الذي طالب بانعقاد الجمعية العمومية دون الرجوع لمجلس إدارة النادي بحسب ما يدعيه.

وقال في تصريح خاص لـ «extra» : «نبدي استياءنا الشديد من القرارات الفردية التي يتخذها رئيس النادي، خصوصاً فيما يتعلق بعقد الجمعية العمومية دون الرجوع لمجلس إدارة النادي. فإن انعقاد الجمعية العمومية في التاريخ المحدد من قبل الهيئة العامة للرياضة يوم الخميس 10 أغسطس، يأتي مخالفة للمادة رقم 13 من النظام الأساسي، الذي يستوجب تحديد انعقاد الجمعية العمومية من قبل مجلس الإدارة وليس الرئيس فقط».

وتابع قائلاً: «ونطالب كذلك بالطعن الرسمي ببطلان إجراءات النشر المتبعة من النادي وبطلان استمارة الترشح بشرط مرور 6 شهور على العضوية، والتي تتنافى مع المادة 60 مكرراً من قانون رقم 30 لسنة 2022، والعمل على تصحيح الوضع بما يتماشى مع الأنظمة والقوانين المعمول بها، وإعادة فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الجديدة».

وأضاف أن رئيس النادي أرسل خطابا إلى الهيئة العامة للرياضة، تضم طلب تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية دون الرجوع إلى مجلس الإدارة، والتي ضمنها اتهامه لأعضاء مجلس الإدارة بعدم حضور الاجتماعات، وهذا ادعاء باطل على أعضاء مجلس الإدارة، مطالباً بتوضيح هذا الأمر للشارع الرياضي، بأن هناك أوقاتاً غير مناسبة لعقد اجتماع مجلس الإدارة، وذلك بسبب ظروف العمل لبعض الأعضاء، ولكن لم يوضح الرئيس بأن تم تأجيل عدة اجتماعات بسبب سفر أحد الأعضاء، وذلك من أجل التصويت في القرارات المتخذة في اجتماع مجلس الإدارة، وهذا يعد أمراً سلبياً على كيان النادي وافتراء وتشويهاً لسمعة أعضاء مجلس الإدارة، الذين يعملون ليلاً ونهاراً بدون مقابل، وهؤلاء من عملوا منذ بداية الموسم الماضي مع الفريق الكروي الأول الذي نجح في تحقيق إنجاز طال انتظاره منذ 41 عاماً بتحقيقه لقب كأس جلالة الملك المعظم.

وأشار إلى أن هناك مخالفات صريحة لمواد النظام الأساسي، وأن الهيئة العامة للرياضة على دراية بما يحصل في نادي الحالة، مؤكداً استغرابه للقرار الذي اتخذه رئيس النادي وبعض أعضاء الإدارة بعدم قبول تسجيل 450 عضواً جديداً بعضوية النادي، بعد القرار بتأجيل تسجيل هذا العدد إلى ما بعد 90 يوماً من تقديم طلبات العضوية، رغم أنهم استوفوا الشروط المطلوبة»، مشيراً إلى أن قرار تأجيل تسجيل 450 عضواً جديداً استند على عدم وجود مساحة كافية في صالة النادي لاستقبال هذا العدد الكبير ! موضحاً أن الإدارة قد وافقت في وقت سابق على تسجيل 157 عضواً جديداً دون وجود أي عراقيل تمنع تسجيل هؤلاء الأعضاء الجدد، متسائلاً عن المستفيد من تسجيل هذه المجموعة دون تسجيل 450 عضواً ؟

وأوضح أن رئيس النادي اتخذ قرارات فردية ومارس اختصاصات أمين السر، من خلال تعيين الأجهزة الفنية والإدارية للفرق الرياضية دون إبرام عقود تنظم العمل بين النادي وأعضاء الأجهزة الفنية الإدارية، وذلك دون علم مجلس إدارة النادي، بما يخالف نص المادة 35 من النظام الأساسي.

وناشد أمين سر نادي الحالة المسؤولين بالتدخل العاجل لوقف عقد الجمعية العمومية المقرر يوم الخميس المقبل وإجراء انتخابات مجلس الإدارة للدورة الجديدة والتحقيق في التجاوزات والمخالفات الصريحة للنظام الأساسي وتوجيه مجلس الإدارة بتسجيل العضويات الجديدة، على الشكل الذي يخدم هذا الكيان الرياضي العريق.