وليد عبدالله
رئيس وكالة سبورتنا الرياضية لـ»EXTRA»

أكد رئيس شركة سبورتنا الرياضية خالد عبدالرحمن أن الشركة تسعى من خلال تحركاتها الجادة لتحقيق هدفها الرئيسي والذي يرتكز على التسويق والترويج للمواهب الكروية البحرينية في الملاعب الأوروبية، مضيفا أن مملكة البحرين تزخر بالمواهب الرياضية في مختلف الرياضات لاسيما كرة القدم.

جاء ذلك، خلال التصريح الذي خص به «EXTRA»، حيث قال: «إن الشركة تفخر بوجود مواهب كروية شابة بمختلف الفئات العمرية في الأندية البحرينية، كما أنها تفخر بأن تعمل وفق علاقاتها بمختلف الأندية الأوروبية، على منح تلك المواهب فرصة المعايشة والتجربة في تلك الملاعب الأوروبية، بالصورة التي تفتح للاعب البحريني الشاب آفاق أرحب للحصول على فرصة الاحتراف الخارجي، الذي يساهم في بناء اللاعب البحريني الشاب بشكل سليم، ويساعد بشكل أكبر على تطور مستواه الفني والبدني والذهني، ليكون قادرا على خدمة الفرق والمنتخبات الوطنية، على الشكل الذي يعزز الجهود لخدمة وتطور الكرة البحرينية».


وأضاف أن الشركة وخلال الصيف الجاري قامت بابتعاث أكثر من 8 لاعبين لخوض معايشة وتجارب في الأندية الأوروبية، مشيرا إلى أن العدد يتوقع أن يزداد وأن يصل مع نهاية الصيف إلى نحو ابتعاث ما لا يقل عن 12 لاعبا، موضحا أن الشركة تلتزم من خلال ابتعاثها المواهب الكروية بما يترتب عليه من اتفاق مع أهل اللاعب، مبينا أن البعض لا يحبذ الكشف عن هوية واسم اللاعب، في حين أن البعض لا يرى في ذلك حرجاً من نشر اسم اللاعب في وسائل الإعلام ومنصات التتويج الاجتماعي.

وبين أن هناك مشاكل قد يواجهها اللاعبون الشباب خلال المعايشة والتجربة، والتي ترتكز على عدم توافر الإمكانية الكافية للعيش واللعب خارج مملكة البحرين، مما يضطر أغلب اللاعبين للعودة إلى البحرين بسبب ذلك، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل على إيجاد حلول مناسبة لذلك خلال الفترة القادمة.

وتابع قائلا: «إن الشركة ابتعثت عدداً من المواهب الكروية في الملاعب الأوروبية، كلاعب فريق نادي الشباب علي سوار الذي خاض تجربة مع فريق نادي مرتولا يونايتد البرتغالي، والذي يتوقع أن يرسل النادي خطابا للاتحاد البحريني لكرة القدم يتضمن طلبا الحصول على خدمات اللاعب لتسجيله ضمن كشوفات النادي البرتغالي في الموسم الجديد، وذلك بعد نجاح تجربة اللاعب مع النادي. في حين أن لاعب الرفاع الشرقي أحمد مهند خاض تجربة مع فريق نادي سانت خوسيه الإسباني»، مضيفا أن هناك لاعبا من المنتخب المدرسي سيخوض تجربة في الملاعب الهولندية بالموسم القادم، مبينا كذلك أن هناك لاعبا من فئات نادي المحرق سيخوض تجربة مع فريق نادي ليغانيس الإسباني بعد الحصول على موافقة إدارة نادي المحرق، منوها أيضا أن اللاعب الشاب يوسف خميس خاض خلال الفترة السابقة تجربة مع فريق نادي النصر السعودي، إلا أنه عاد مؤخرا لإكمال تجربته مع فريق يونشوبينغ سودرا في الدوري السويدي، مضيفا أن اللاعب علي سند أكمل مؤخرا تجربته في الملاعب التركية مع فريق نادي أنقرة، وأنه يتوقع أن يوقع عقدا احترافيا مع النادي مع بداية الموسم المقبل.

وأشار إلى أن الشركة تعمل حاليا من خلال التواصل مع الأندية الهولندية إلى ابتعاث عدد من اللاعبين الشباب إلى الملاعب الهولندية وتحديدا مع فرق دوري الفئات الممتاز كفريق أجاكس وفريق بي آس في آيندهوفن.

وحول تجربة لاعب المنتخب الأولمبي وفريق نادي المحرق مبارك أحمد مع نادي مونشغلادباخ الألماني، قال: «إنه نظرا لارتباط اللاعب باستحقاقات مع المنتخب الأولمبي خلال الفترة الحالية، فقد أرجأ اللاعب فكرة خوض تجربة احترافية في الملاعب الأوروبية. وأن اللاعب في حال أبدى استعداداً لخوض التجربة في المستقبل القريب، فإن الشركة ستسخر كافة إمكانياتها لتوفير العرض المناسب».