المنتخب يواصل تدريباته المحلية بقيادة الأرجنتيني «بيتزي»

وليد عبدالله

من المنتظر أن يغادر وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على متن طائرة خاصة إلى المعسكرين التدريبيين بـ»صربيا» و»الإمارات»، واللذين يأتيان ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب تحضيرا للمشاركة في مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، والمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير- 10 فبراير 2024 بالعاصمة القطرية الدوحة.



وبحسب برنامج الأحمر الكروي، فإنه سيخوض معسكرا تدريبا بالعاصمة الصربية بلغراد في الفترة 18 أغسطس- 2 سبتمبر المقبل، والذي يتخلله 3 وديات مع فرق من الدوري الصربي الممتاز، على أن يخوض معسكرا تدريبا ثانيا بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة 2- 12 سبتمبر، والذي يتخلله وديتان دوليتان الأولى مع منتخب الكويت يوم 7 سبتمبر والثانية مع منتخب تركمانستان يوم 12 من الشهر ذاته.

ويواصل المنتخب تدريباته المحلية تحت قيادة المدرب الجديد المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي يعاونه المدرب الوطني المساعد مريان عيد والطاقم الفني المعاون.

وقد شهد مران الجمعة انضمام لاعبي فريق الرفاع إلى الحصة التدريبية، وهم: الحارس عبدالكريم فردان، السيد رضا عيسى، جاسم الشيخ، علي حرم، كميل الأسود وعلي حسن، بعد أن غيابهم عن المران الأول بسبب مشاركتهم مع فريقهم الرفاع في الودية الأولى بمرحلة الإعداد للموسم الجديد أمام فريق مدينة عيسى.

يذكر أن قرعة التصفيات المزدوجة قد وضعت منتخبنا الوطني في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات: الإمارات والفائز من المباراة الرابعة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي اليمني والسريلانكي، والفائز من المباراة العاشرة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي النيبال ولاوس. فيما أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا 2023 الأحمر الكروي في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، الأردن وماليزيا.