يشارك منتخبنا الوطني لألعاب القوى في بطولة العالم للرجال والسيدات التي تحتضنها المجر من 19 لغاية 27 أغسطس 2023 بمشاركة 2187 رياضياً ورياضية يمثلون 202 دولة من بينها 177 دولة ستشارك بمسابقات الرجال و128 دولة بفئة السيدات.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني 5 رياضيين وهم «منتخب الرجال» بيرهانو بالايو سباقي 10 آلاف و5 آلاف متر، وعبدي علي سباق الماراثون، و»قائمة منتخب السيدات» وينفرد يافي سباق 3 آلاف موانع، أولكيمي أيكويا سباق 400 متر، روز شيليمو سباق الماراثون.



ويرافق الجهاز الإداري مدير المنتخبات محمد عبدالعزيز بينما يضم الجهاز الفني خوسيه، كلونزو، ابراهام.

وتسجل مملكة البحرين مشاركتها التاسعة ببطولة العالم لألعاب القوى حيث تشكل بطولة العالم لألعاب القوى محطة على طريق التحضير والإعداد لأولمبياد باريس 2024.

وكانت بطولة العالم لألعاب القوى السابعة عشرة للرجال والسيدات التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة 2019 شهدت حصول مملكة البحرين على ثلاث ميداليات ملونة من بينها ذهبية تاريخية في سباق 400 متر سيدات أحرزتها العداءة سلوى عيد ناصر، وفضية للعداءة روز شيليمو في ماراثون السيدات، وبرونزية تاريخية لن تمحى من الذاكرة، حققها فريق التتابع المختلط 4×400 المكون من سلوى عيد ناصر وأمينات جمال وعباس أبوبكر وموسى عيسى.