عمر البلوشي
يخوض منتخبنا الوطني مباراة دور الـ 12 ضمن منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية الثانية والعشرون لكرة الطائرة المقامة منافساتها حالياً في العاصمة الإيرانية طهران، وذلك عندما يلتقي نظيره الياباني الأربعاء عند تمام الساعة الثانية عشرة وخمس وأربعون دقيقة حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين.

ويدخل منتخبنا مباراته في الدور الإقصائي بشعار الفوز سعياً نحو التأهل لنصف النهائي ومواجهة أحد المتأهلين من مباراتي الصين تايبيه والعراق، وكذلك قطر وتايلند، حيث أنه في حال فوز منتخبنا في اللقاء فإنه سيقطع نصف المشوار نحو التأهل للمباراة النهائية حسب نظام البطولة.

وقدم منتخبنا أداء قوي ومتميز في الشوطين الأول والثاني من مباراته في دور المجموعات مع الصين تايبيه، والذي نجح في تقديم مستوى تنافسي ملحوظ، فيما شهد بعدها أداء المنتخب تراجع كبير على الرغم من محاولات اللاعبين العودة إلى اللقاء.


ويعلم منتخبنا جيداً مدى قدرته على الفوز في مباراة اليابان التي ستكون صعبة ولا تقبل القسمة على إثنين، وخاصة أن المواجهة ستكون متكافئة بين كلا الطرفين وتتطلب المزيد من الجهود لحسمها وتفادي أي خسارة قد تعصف بمشوار المنتخب.

وتمتلك طائرة الأحمر جميع الأوراق الهجومية والدفاعية اللازمة للمنافسة على الوصول لنصف نهائي البطولة وكذلك المباراة النهائية، وخاصة أن الجانب الهجومي يتمتع بقوة كبيرة من لاعبينا، مع صلابة الشق الدفاعي الذي يلعب دور محوري في انتصارات المنتخب.