وليد عبدالله

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته في المعسكر التدريبي بالعاصمة الصربية بلغراد، الذي يأتي ضمن البرنامج الإعدادي استعداداً للاستحقاقات القادمة، والمتمثلة بخوض مباريات المجموعة الثامنة بالمرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، وخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير- 10 فبراير 2024 بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأجرى المنتخب الوطني يوم الاثنين حصة تدريبية على الملاعب التابعة لمركز الاتحاد الصربي لكرة القدم والتي قادها المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي، يعاونه المدرب الوطني المساعد مريان عيد والطاقم الفني المعاون المكوّن من: المساعدين إيفان مورينو ونيكولاس بيتزي، مدربيّ اللياقة البدنية أليخاندرو ريكينو وماثياس ريكينو، المحلل الفني توماس ألفونسو، مدربيّ الحراس إيغانسيو لوفيرا وهيرنان كاستيانو والمترجم إلياس طحان، وبمشاركة جميع اللاعبين، حيث شهدت الحصة التدريبية تمارين الاستشفاء، في حين من المقرر أن يجري المنتخب التدريبات الاعتيادية الصباحية والمسائية يوم الثلاثاء.



وكان الأحمر الكروي قد خاض وديته الثانية بمعسكر صربيا، حيث التقى فريق نادي الظفرة الإماراتي، وقد انتهت النتيجة "حمراء" بهدفين دون رد سجلهما كميل الأسود وعلي حسن سعيد.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الوطني وديته الثالثة والأخيرة في المعسكر يوم 30 أغسطس، والتي سيختتم بها معسكره الحالي قبل شد الرحال إلى مدينة دبي الإماراتية لخوض المعسكر الثاني في الفترة 2- 12 سبتمبر، والذي يتخلله وديتان دوليتان الأولى أمام المنتخب الكويتي يوم 7 سبتمبر والثانية أمام منتخب تركمانستان يوم 12 من الشهر ذاته.

وبحسب برنامج الإعداد للأحمر، فإن المنتخب سيخوض تجمعاً محلياً في شهر أكتوبر القادم، والذي سيخوض خلاله وديتين دوليتين أمام منتخب الفلبين يوم 12 أكتوبر الثانية أمام منتخب قيرغستان يوم 17 من الشهر ذاته. حيث سيسبق هذا التجمع انطلاقة مشاركة المنتخب في مباريات المجموعة الثامنة بالمرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة والتي تبدأ في شهر نوفمبر من هذا العام.

وكانت قرعة التصفيات المزدوجة قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثامنة إلى جانب الأحمر منتخبات الإمارات، والفائز من المباراة الرابعة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي اليمني والسريلانكي، والفائز من المباراة العاشرة بالدور الأول والتي تجمع بين منتخبي النيبال ولاوس.

وسيخوض المنتخب مشاركة مرتقبة في نهائيات كأس آسيا 2023، حيث أوقعت قرعة البطولة الأحمر في المجموعة الخامسة بمنافسات الدور الأول، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، الأردن وماليزيا.