وليد عبدالله

"EXTRA" زارت التدريبات قبل "معسكر صلالة"

تواصل "EXTRA" زياراتها لتدريبات الفرق الكروية وذلك للاطلاع على استعداداتها تحضيراً للموسم الرياضي الجديد 2023-2024.



وحطت "EXTRA" رحالها هذه المرة في تدريبات فريق نادي النجمة العائد مجدداً إلى مصاف دوري ناصر بن حمد الممتاز، بعد الموسم الماضي الذي قضاه في دوري الدرجة الثانية، والذي نجح في التتويج بلقب المسابقة عن جدارة واستحقاق.

الفريق تحت قيادة المدرب الوطني الشاب إسماعيل كرامي حدد الأهداف ورسم التطلعات من أجل ضمان البقاء وعدم العودة من جديد لدوري المظاليم، بعد الجهود التي بذلتها إدارة النادي برئاسة الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة، في توفير الموازنة والأجواء المناسبة لمرحلة الإعداد للموسم الكروي، ودعم الفريق بالصفقات المحلية والتعاقدات مع المحترفين، من أجل تحقيق طموحات الإدارة لعودة الفريق لوضعه الطبيعي وتحدي إثبات الوجود في مسابقة الكبار بالموسم الجديد.

معسكر "صلالة" و3 وديات

وبهذه المناسبة، قال رئيس جهاز الكرة بالنادي خالد سيادي: "الفريق بدأ الإعداد قبل شهر من الآن باستعداد محلية، ولعب مباراة واحدة أمام فريق الحد، وقد ظهر على الفريق الجاهزية البدنية في تلك المواجهة، وبالتأكيد مع ما تبقى من وقت سيرفع الفريق هذه الجاهزية بشكل أكبر قبل انطلاقة منافسات الموسم الجديد".

وتابع: "إن الفريق سيخوض معسكراً تدريباً لمدة 10 أيام بمدينة صلالة بسلطنة عمان الشقيقة ابتداء من يوم الأربعاء ويستمر حتى 10 سبتمبر المقبل، وسيلعب خلاله 3 وديات أمام فرق ظفار والنصر والاتحاد. الهدف من هذا المعسكر، هو الوصول إلى أعلى مستوى من الانسجام بين أفراد الفريق، خصوصا وأن الفريق شهد تغير قرابة 13 إلى 14 لاعباً من عناصره، فالمعسكر يعتبر خياراً مناسباً في هذا التوقيت بالتحديد من مرحلة الإعداد للوصول بالانسجام بين أفراده إلى مستوى يخدم تطلعات الجهازين الفني والإداري في تقديم المستويات الفنية الجيدة في الموسم الكروي".

لا يوجد ضغط على الفريق

وأضاف: "رغم الانتدابات التي يشهدها سوق الانتقالات المحلية، إلا أنه لا يوجد ضغط على فريق النجمة. فالفريق أنهى ملف التعاقدات في وقت مبكر ووفق نظرة ورؤية وطلب الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني إسماعيل كرامي، والذي نطلع من خلالها في أن يقدم الفريق المستويات الفنية التي ترضي جماهير وعشاق النجمة. وأعتقد أن الفريق لن يكون فريقاً سهلاً لأي فريق آخر على اعتبار أنه لعب في دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي. فالفريق صعد بطلاً للمسابقة، وإن الإدارة برئاسة الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة رسمت الطموحات والتطلعات المتوافقة مع تطلعات الجهاز الفني والإداري، بالصورة التي تخدم وتدعم الفريق لتقديم المستويات التي يحافظ فيها على مكانة في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز. فمن الصعب أن ندخل بصورة مباشرة في خانة المنافسة على لقب الدوري، ولكن الفريق سيأخذ كل مباراة على حدة في جميع المسابقات، من أجل تحقيق النتائج التي تضع الفريق في خانة تليق بسمعة ومكانة هذا الكيان العريق".

نطمح للأفضل..

وفيما يخص توجه النادي إلى تغير المدافع البرازيلي جوستافو، قال: "إن اللاعب متواجد حالياً في تدريبات الفريق. فاللاعبون يخضعون في هذه الفترة مرحلة تقييم، وإن مدى أن يواصل اللاعب جوستافو مع الفريق من عدمه، هو قرار يعود للجهاز الفني. فاللاعب لايزال متواجداً ويقدم مستويات لا بأس فيها في التدريبات. وبكل تأكيد، فإن النجمة يطمح للأفضل وإذا كان اللاعب دون المستوى فإننا سنتجه للتغير، وأتوقع أن اللاعب سيستمر مع الفريق".

جماهيرنا: "نبي دعمكم ومؤازرتكم"

وختم رئيس جهاز الكرة بنادي النجمة حديثه، قائلاً: "أود في منبر EXTRA أن أوجه كلمة لجماهير وعشاق النادي، فالفريق بحاجة كبيرة لدعمكم ومؤازرتكم، نتطلع من الجميع أن يقف خلف الفريق في هذا الموسم، ونطمح بعودة الكبار منهم للمدرجات والوقوف خلف الكتيبة النجماوية، كما في الموسم 2017-2018 الذي شهد وصول الفريق للمباراة النهائية بمسابقة كأس جلالة الملك المعظم وتحقيق النجمة السادسة في تاريخ مشاركات الفريق في هذه المسابقة الغالية. فجماهيرنا.. نبي دعمكم ومؤازرتكم لفريقكم".

الأجواء تبشر بالخير

من جهته، قال المدرب المساعد محمد عبدالعزيز: "إن أجواء مرحلة الإعداد تبشر بالخير، فالفريق بدأ هذه المرحلة مبكراً وسط استقطابات كبيرة مقارنة بالمواسم السابقة. فالتدريبات المحلية متواصلة منذ انطلاقتها، والفريق سيخوض معسكراً تدريبياً في صلالة العمانية وسيخوض خلالها 3 وديات، وسيعود في 10 سبتمبر، على أن يخوض ودية محلية أخيرة قبل بدء المنافسات بالموسم الجديد".

وعن خوض التجربة الأولى في مجال التدريب، قال: "إنها تجربة جديدة وغريبة بعد حوالي 20 عاماً كلاعب وخلال 3 شهور تتحول من لاعب إلى مدرب ستكون النظرة مختلفة تماماً، فبعد ما كانت بنسبة 90% تهتم لنفسك كلاعب، أصبح الاهتمام الآن إلى 26 لاعباً في المجموعة. فطوال السنوات الماضية وبخاصة الموسم الأخير، فقد كنت قريباً من الفريق والنادي، وأمتلك علاقة طيبة مع أغلب لاعبي الفريق الذين لعبت معهم في أندية مختلفة والمنتخبات الوطنية، وهذا بكل تأكيد سيسهل علي عملي كمدرب مساعد، إلى جانب أنني أطمح بالاستفادة الكبيرة من المدرب إسماعيل كرامي في هذا الموسم".

وضعنا الأهداف

وختم حديثه، قائلاً: "إن الفريق وضع الخطوط العريضة للأهداف التي يسعى لتحقيقها في هذا الموسم. فبعد أن نجح في تحقيق هدفه في الموسم الماضي بالعودة من جديد لمصاف دوري الكبار، فإن الهدف في هذا الموسم سيكون مختلفاً. فالفريق سيسعى للاجتهاد بشكل أكبر لتحقيق تلك الأهداف، ونتطلع لتقديم المستويات وتحقيق النتائج التي تليق باسم نادي النجمة".

تحدٍّ جديد مع النجمة

من جانبه، قال اللاعب الدولي محمد الرميحي: "بداية، سعيد بانضمامي لفريق النجمة، حيث سأخوض تحدياً جديداً مع الكتيبة النجماوية. وأقدر كثيراً رغبة الجهاز الفني والإداري انضمامي للفريق، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع. وأتطلع بأن أكون إضافة إلى جانب اللاعبين المتواجدين بالفريق من أصحاب الخبرة الدولية والمحترفين، لتحقيق النتائج الإيجابية التي تضع بالفريق في خانة متقدمة في الترتيب العام بمسابقة الدوري والذهاب بعيداً في مسابقة أغلى الكؤوس. كما أطمح على المستوى الشخصي في العودة بقوة والمساهمة في خدمة فريق النجمة"، معبراً عن تفاجئه بما حدث للنجمة في هذه الفترة، خصوصاً مع التغيرات الكبيرة الذي شهدها الفريق، والذي توقع لها أن تكون تغيرات إيجابية تسهم في الوصول بالفريق إلى TOP 4 في مسابقة الدوري.

مسؤولية كبيرة على أبناء النادي

وقال اللاعب الشاب سالم عادل: "إن الفريق جاهز للموسم الجديد، والجميع يعلم أن الفريق صاعد من دوري الدرجة الثانية، فبكل تأكيد فإن الفريق سيكون مراقباً طوال هذا الموسم. الفريق يواصل مرحلة الإعداد بشكل طبيعي وفي أجواء إيجابية مليئة بروح التحدي تحت قيادة المدرب الوطني إسماعيل كرامي. والفريق سيعوّل على جميع العناصر بما فيها أبناء النادي، والذين ستكون مسؤوليتهم أكبر لاستعادة المكان الطبيعي للفريق على مستوى دوري ناصر بن حمد الممتاز، بما يدخل البهجة والسعادة في نفوس الجماهير، الذين نتطلع لأن يكون داعمو الفريق يؤازرونه لتحقيق الهدف المنشود".

النجمة تاريخ كبير

من جانبه، قال المحترف اليمني عمر الداحي: "سعيد بالتواجد في فريق النجمة البحريني، فهذا الفريق غني عن التعريف ويمتلك تاريخاً كبيراً. فقد كان اتفاقي مع النادي بصورة شفهية دون وجود أي طرف ثالث، وهذا ما سهّل وسرّع علمية التوقيع والانضمام لصفوف الفريق، حيث أقدر بشكل كبير ثقة الإدارة في التعاقد معي، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع في تقديم المستويات التي تشكل الإضافة الكبيرة إلى جانب عناصر الخبرة والشباب والمحترفين الموجودين في الفريق، من أجل تحقيق التطلعات لإحراز النتائج الإيجابية التي تضع الفريق مكانة تليق بسمعته وتاريخه"، مضيفاً أن الدوري البحريني من الدوريات الذي شهد في المواسم الأخيرة تواجد 4 إلى 5 فرق تتنافس على لقب الدوري، مشيراً إلى أن ذلك يصب في مصلحة المنافسة والدوري بشكل عام، موضحاً أن النجمة سيكون رقماً صعباً في هذا الموسم.