التعاقد مع البرازيلي جويل والقائمة غداً.. والعربي يفقد 3 لاعبين

حسين الدرازي

اتفقت إدارة نادي الرفاع مع نظيرتها في نادي النجمة اللبناني بخصوص إقامة مباراتي الفريقين (ذهاباً وإياباً) بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الأراضي البحرينية، إذ يتواجد الفريقان في المجموعة الثالثة عن منطقة غرب آسيا وسيلتقيان وجهاً لوجه يوم 18 سبتمبر الحالي ومن المفترض أن تكون على ملعب النجمة، كون الظروف الحالية من ناحية الملاعب لا تسمح للبنانيين باستضافة المباريات في بيروت لعدم جاهزية الملاعب، علماً بأن المجموعة تضم كذلك الزوراء العراقي والعربي الكويتي.



وكان النجمة يرغب في أن تكون السعودية أو قطر مقراً لاستضافة مبارياته، لكنه تأخر في الحصول على الرد، ليتم الاتجاه لخوض الفريق اللبناني مبارياته كلها على ملاعب خصومه وهو ما تحدد رسمياً الآن، وستكون مباراة الثامن عشر من سبتمبر على ملعب مدينة خليفة الرياضية الذي سيكون جاهزاً لاحتضان أولى مباريات الموسم، بعد أن تم تجهيزه لمباريات دوري ناصر بن حمد الممتاز والذي سينطلق يوم 22 سبتمبر.

وستكون المباراة الثانية للرفاع مع الزوراء العراقي في البحرين يوم 2 أكتوبر، والثالثة مع العربي الكويتي في الكويت 23 أكتوبر، والرابعة مع العربي في البحرين 6 نوفمبر، والخامسة مع النجمة في البحرين 27 نوفمبر والسادسة مع الزوراء في البصرة بالعراق يوم 12 ديسمبر.

وسيتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الثلاث عن غرب آسيا للدور الثاني بالإضافة لصاحب أفضل مركز ثاني من بين المجموعات الثلاث.

وسيفتقد فريق العربي الكويتي خصم الرفاع في هذه البطولة لثلاثة لاعبين هامين بعد إيقافهم من قِبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لثلاث مباريات بعد أحداث مباراة الفريق مع السيب العماني الموسم الماضي، والثلاثي هم الحارس المعروف سليمان عبدالغفور وسلطان العنزي وسلمان البوص، وسيكون بمقدورهم المشاركة في مباريات مرحلة الإياب فقط.

وعلى صعيد متصل بالبيت الرفاعي، وتأكيداً لانفراد "extra” فقد تعاقد النادي مع المحترف البرازيلي جويل فينسيوس ليكون بديلاً للغاني آرنست الذي تم الاستغناء عن خدماته لعدم اجتياز بعض الفحوصات الطبية، علماً بأن الاثنين 11 سبتمبر هو آخر يوم بإمكان الرفاعيين تقديم قائمة الأسماء فيه للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إذ بإمكانهم ذلك بحد أقصى قبل 7 أيام من أول مباراة في البطولة الآسيوية، وجويل كان مهاجماً لنادي البحرين الموسم الماضي.