عمر البلوشي

يصل مدرب الفريق الأول لكرة الطائرة بالنادي الأهلي الأرجنتيني ألبيرتو اليقيتا إلى أرض المملكة خلال الساعات القليلة القادمة قادماً من العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وذلك لبدء مهمة الإشراف على فريقه الذي سيقوده خلال منافسات الموسم الرياضي القادم 2023-2024.

ومن المنتظر أن يخضع المدرب وطاقمه التدريبي للراحة خلال اليومين القادم بعد رحلة السفر الطويلة، على أن يتم إطلاق تحضيرات الأهلي بصورة رسمية الأسبوع القادم والذي من المتوقع أن يكون بنسبة كبيرة في يوم الأحد.



وتتطلع الإدارة الأهلاوية بأن يقود اليقيتا الفريق إلى العودة لواجهة المنافسة المحلية بعد موسم أخير مخيب للآمال، وخاصة بعدما كانت طائرة النسور متسيدة مشهد المنافسة في الطائرة المحلية خلال العقد الماضي.

ونجح الأهلي كذلك في التعاقد مع المحترف المصري أبوالسعود عيد بعقد يمتد لموسم واحد، حيث يأتي التعاقد معه بعد المستويات القوية التي قدمها اللاعب مع فريق أمريسويل السويسري في الموسم الماضي، والذي وضع الأعين الأهلاوية عليه من أجل اختياره للانضمام إلى الفريق الذي سيقوده المدرب الأرجنتيني ألبيرتو اليقيتا.

ويمتلك أبوالسعود عيد سجل حافل بالألقاب خلال مسيرته في الملاعب المصرية والتي انطلقت من بيتروجيت لموسمين، ومن ثم الزمالك لثلاثة مواسم، وبعدها إلى الأهلي لموسمين، وموسم واحد مع سموحة، قبل أن يلعب مع النادي السويسري لموسم واحد، حيث سيكون انضمامه إلى الأهلي التجربة الاحترافية الثانية له خارج الملاعب المصرية.

الجدير بالذكر أنه سيتواجد مع المدرب طاقم أرجنتيني مكون من مساعد مدرب يقوم بدور المحلل، إلى جانب مدرب لياقة بدنية، وذلك سعياً من الإدارة الأهلاوية على توفير كافة المتطلبات اللازمة للمدرب والفريق من أجل بناء منظومة قوية قادرة على العودة لصعود منصات التتويج.

وخاض اليقيتا تجربة ناجحة مع المنتخب الوطني في السنوات الماضية بعد قيادته منتخبنا للمحافظة على ذهبية دورة الألعاب الرياضية الخليجية التي أقيمت في السعودية خلال عام 2015، إلى جانب قيادته فريق النجمة في موسم 2016-2017.