وليد عبدالله


لجنة مختصة لبحث قرار الانتقال الحر للاعبي U21

يتجه الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى تشكيل لجنة لاتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بالمادة رقم 19 من اللائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين للموسم الرياضي 2023/ 2024، والتي تنص على الانتقال الحر للاعب تحت 21 عاما.


جاء ذلك، خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة والذي عقد يوم الاثنين بفندق كراون بلازا، برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وحضور نائبه سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلي الأندية الوطنية الأعضاء بالاتحاد.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة تتكون عضويتها من ممثلي عن الأندية، وذلك لمناقشة هذا البند من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، على أن يتم التصويت عليه واتخاذ القرار خلال شهر من تشكيل اللجنة.

وكانت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بالاتحاد برئاسة رضا حقيقي قد اجتمعت بممثلين عن الأندية، وذلك لشرح لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين للموسم الجديد، والتي تضمنت البند رقم 19 والذي ينص على الانتقال الحر للاعب تحت 21 عاما دون الحصول على إذن مسبق من ناديه في حال عدم وجود عقد رسمي يربطه بالنادي.

وقد أثارت هذه المادة في لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين تساؤلات كثيرة لدى الأندية، فيما يتعلق بعدم حصول النادي على حق الرعاية في حال الانتقال الحر للاعب تحت 21 عاما، مما دفع الأندية لطرح هذا الموضوع مجددا في بند ما يستجد من أعمال في عمومية اتحاد الكرة لمناقشتها واتخاذ القرار بهذا الخصوص.