ينتظر العنابي أو الياباني في نصف النهائي

عمر البلوشي

تأهل منتخبنا الوطني إلى نصف نهائي كرة اليد لمنافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في الصين خلال الفترة من 23 سبتمبر لغاية 10 أكتوبر من العام الجاري «آسياد هانغتشو 2023»، وذلك بعد تفوقه على المنتخب الإيراني بنتيجة 29 مقابل 20 في ثاني مواجهاته ضمن المجموعة الأولى.



ولم يواجه المحاربين صعوبة كبيرة في تخطي نظيره الإيراني على الرغم من تكافؤ الفرص في بداية المواجهة مع أفضلية نسبية لمنتخبنا الذي اعتمد بشكل كبير على الدخول من العمق، إلى جانب التركيز على الحد من خطورة المنافس دفاعياً وتألق الحارس محمد عبدالحسين في التصدي لعدد من الكرات، مما أعطى الأحمر الفرصة مسك زمام الأمور والتقدم بالنتيجة وإنهاء الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 12 مقابل 7.

وحافظ منتخبنا على تقدمه في الشوط الثاني فارضاً نفسه من خلال تخليص الكرات من العمق عن طريق القائد حسين الصياد وعلي ميرزا، مع التركيز على استغلال الفرص من الأطراف بالشكل الأمثل، في ظل مواصلة الأحمر تقدمه والسير بثبات نحو حسم المباراة بفارق كبير، مع استسلام واضح لدفاعات المنتخب الإيراني خلال المواجهة.

وبهذا الانتصار، اعتلى منتخبنا صدارة المجموعة الأولى من البطولة عن جدارة واستحقاق، وسوف يخوض المحاربين مباراتهم الأخيرة أمام المنتخب الكويتي الشقيق الأحد عند تمام الساعة الواحدة ظهراً حسب توقيت مملكة البحرين.