وليد عبدالله


الأهلي تطور وبإمكانه المباغتة.. والخالدية يبقى المرشح الأول

رجح كفة الرفاع على المحرق في القمة المرتقبة


أكد المحلل الفني سيد محمود المختار أن الجولة الثالثة بدوري ناصر بن حمد الممتاز ستكون مصيرية وبخاصة لبعض المدربين، متوقعا أن تشهد هذه الجولة منافسة قوية من الفرق وبخاصة الفرق التي تسعى لتحقيق انتصارها الأول في هذا الموسم.

وقال المختار في تصريحه لـextra: «ستكون مباريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز مفترق طرق وتحديد مصير لبعض المدربين، خصوصا في الأندية التي تطمح أن في تكون في خانة المنافسة. فمباريات اليوم الأول من هذه الجولة ستكون مباراة الحالة والنجمة قوية في جميع النواحي، الحالة قدم مستوى جيد في المباراتين السابقين وحصد 6 نقاط ومعنوياته عالية. في المقابل، يسعى النجمة لتحقيق فوز ثمين في هذه الجولة، خصوصا بعد أن خطف الفوز في آخر الثواني على حساب الشباب في الجولة الماضية. فالفريقان متقاربان في المستوى وأتوقع المباراة ستكون حماسية بينهما في هذه الجولة.

مباراة الشباب والحد، فالشباب قدم مستوى عالي في الشوط الأول امام النجمة، إلا أنه خسر اللقاء وتحديدا في الشوط الثاني بسبب تراجعه. وعلى الناحية الأخرى، يعتبر الحد لغز كبير خصوصا بعد التعاقدات التي أجرها الفريق مع عدد كمية اللاعبين سواء المحليين والمحترفين عن قناعة من الجهاز الفني، فإدارة النادي وفرت الدعم للفريق بحسب إمكانياتها، إلا أنه لم يحقق حتى الآن أي نقطة من المواجهتين الماضيتين. وستكون هذه المواجهة مصيرية وتحدي للمدرب عيسى السعدون الذي سيسعى أن يحقق الفريق النقاط الثلاث».

وتابع قائلا: «مواجهة سترة والبستيين، فسترة إلى الآن بدون نقاط بقيادة المدرب عبدالعزيز عبدو، الذي بدأ الموسم بمؤتمر صحافي أشار خلاله إلى أنه قادم لصناعة فريق وليس للمنافسة ، وهذا ما أثار حفيظة عدد من جماهير النادي الذين يتطلعون أن يقدم الفريق نفس المستوى الذي ظهر عليه في الموسم الماضي والذي نافس خلاله على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة. في المقابل، البسيتين بقيادة المدرب الوطني علي عامر يخوض هذه الجولة بدون نقاط، حيث ستكون هذه المباراة مهمة للفريقين لتحقيق الانتصار الأول في هذا الموسم»، متوقعا في حال حدوث أي إقالة في هذه المواجهة ستكون في البسيتين، معللا ذلك بالعلاقة التعاقدية بين شركة طموح ونادي سترة فيما يخص الجهاز الفني للفريق تحت قيادة المدرب عبدو.

وأضاف ان مباراة الرفاع الشرقي والمنامة ستكون مصيرية للمنامة خصوصا إذا ما أراد المدرب علي عاشور المنافسة على إحراز لقب الدوري. فالفريق سيواجه نشوة الرفاع الشرقي الطامح لمواصلة صدارته من خلال إحراز نقاط هذه المواجهة.

وأشار إلى أن قمة هذه الجولة ستكون في مواجهة الكلاسيكو بين الرفاع والمحرق، مضيفا أن الرفاع قدم بقوة مع تألق اللاعبين الكبار بالفريق يتقدمهم قائد الفريق كميل الأسوط الذي قدم مستويات كبيرة في المباراة الأخيرة ونجح في إحراز هدفين. في المقابل، فالمحرق سيدخل هذه المواجهة بدعم من المحترفين وجماهيره، متوقعا أن يكون لقاءا قويا بين الفريقين، مرشحا الرفاع لتحقيق نتيجة المباراة لصالحه، بحسب المعطيات والمؤشرات في الجولة الثانية.

وأوضح أن مباراة الخالدية والأهلي ستكون حماسية بين الفريقين، فالأهلي لديه الإمكانيات لإحداث مفاجئة خصوصا مع تألق محترفيه وبخاصة في الجولة الثانية، مشيرا إلى أن المدرب هيثم جطل عليه أن يلتفت إلى تصحيح وضع الفريق على مستوى الأطراف إذا ما أراد تحقيق نتيجة إيجابية، معتبرا أن الخالدية المرشح الأول لإحراز لقب المسابقة خصوصا مع الإمكانيات والقدرات العالية التي يمتلكها الفريق، رغم خسارته لنقطتين من تعادله أمام المحرق في قمة الجولة الثانية بالمسابقة.