عمر البلوشي

يواصل منتخبنا الوطني لكرة اليد تحضيراته الجادة استعداداً للمشاركة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 التي ستستضيفها الدوحة بدولة قطر خلال الفترة من 18 لغاية 28 أكتوبر الجاري وذلك قبل مغادرتهم يوم الاثنين القادم.

وتشهد التحضيرات الحالية تواجد جميع لاعبي المنتخب ما عدا محمد ميرزا الذي يخضع للعلاج جراء الإصابة التي تعرض لها في الركبة خلال مشاركته الأخيرة ضمن آسياد هانغتشو في الصين، حيث سيتواجد اللاعب مع المنتخب في الدوحة سواء كان مصاباً أو متعافياً، حيث ستتضح خلال الساعات القليلة القادمة مدى إمكانية مشاركته في بداية التصفيات أو خلالها.



وسيتواجد ميرزا مع المنتخب وخاصة أن فترة تعافيه قد تتزامن مع انطلاق المنافسات، في ظل إمكانيات إجراء التغييرات بتسجيل واستبعاد لاعبين آخرين خلال التصفيات وخاصة أن قائمة المنتخب تضم في التحضيرات 21 لاعباً والتسجيل للتصفيات يتطلب 18 لاعباً.

وفي المقابل، لمح أحد لاعبي المنتخب عن إمكانية الاعتذار من التواجد مع المحاربين في التصفيات بسبب ظروف خاصة يمر بها اللاعب خلال الفترة الحالية، حيث ستتضح الأحد مدى قدرة هذا اللاعب من التواجد مع المنتخب من عدمه في الدوحة.

وأوقعت القرعة منتخبنا الوطني لكرة اليد في المجموعة الثانية التي تضم كل من منتخبات إيران، والكويت، وأوزبكستان، واليابان وكازاخستان، حيث سيتأهل الفريقان صاحبي المركزين الأول والثاني لملاقاة المتأهلين من المجموعة الأولى التي تضم كل من قطر، والسعودية، وكوريا الجنوبية، والإمارات والهند والصين.

وسوف يخوض منتخبنا مباراته الأولى أمام نظيره الكازاخستاني في 18 أكتوبر، على أن يواجه في اليوم التالي منتخب اليابان في مباراة قوية بين كلا المنتخبين، ويلعب المحاربين مباراتهم الثالثة أمام الكويت في 22 أكتوبر ومن ثم إيران في 24 أكتوبر.

وسوف يخوض المتأهلون مباراتي نصف النهائي في 26 أكتوبر والنهائي في 28 أكتوبر.