شاركت الشيخة د. حصة بنت خالد آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في الاجتماع الثاني للجنة الاستشارية لرياضة المرأة التابعة للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية والذي عقد السبت 14 أكتوبر 2023 بالعاصمة العمانية مسقط برئاسة سناء بنت حمد البوسعيدي رئيسة لجنة رياضة المرأة بسلطنة عمان.

وفي بداية الاجتماع توجهت سناء بنت حمد البوسعيدي رئيسة لجنة رياضة المرأة بسلطنة عمان بخالص التهاني والتبريكات إلى الشيخة د. حصة بنت خالد آل خليفة بمناسبة تعيينها رئيسة للجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

وعقب ذلك تم الشروع في جدول الأعمال حيث تمت الموافقة على رفع توصية للمكتب التنفيذي للتنسيق بين اللجنة المنظمة للدورات الرياضية المجمعة واللجنة الاستشارية لرياضة المرأة الخليجية لتحديد الألعاب المتعلقة بالعنصر النسائي ضمن الدورات الرياضية المجمعة.



وتدارست اللجنة الاستشارية تنظيم دورة تنشيطية سنوية لرياضة المرأة لرفع المستوى الفني للمنتخبات النسائية وتهيئتها لدورات الألعاب الرياضية على أن يقوم المكتب التنفيذي بدراسة المقترح المقدم من عضو اللجنة الاستشارية فاطمة حيات من دولة الكويت الشقيقة.

كما تمت الموافقة على اعتماد الإطار النهائي لمهام اللجنة الاستشارية لرياضة المرأة وتم إعداد خطط اللجنة للعام 2024 للمكتب التنفيذي لاعتمادها.

وبهذه المناسبة تقدمت الشيخة د. حصة بنت خالد آل خليفة بخالص الشكر والتقدير إلى سلطنة عمان الشقيقة «دولة الرئاسة» على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال لأعمال هذا الاجتماع والذي خرج بالعديد من التوصيات الهامة التي ترمي إلى الارتقاء برياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأشادت بالمبادرة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء منصة موحدة لرياضة المرأة الخليجية كما أثنت على مبادرة سلطنة عمان بتنظيم هاكاثلون منوهة بالجهود المبذولة من رئيس وأعضاء اللجنة الاستشارية للجنة رياضة المرأة متمنية للرياضة الخليجية بشكل عام ورياضة المرأة بشكل خاص المزيد من التقدم والنجاح.