وليد عبدالله

من المنتظر أن يبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أولى لقاءاته بمواجهة نظيره المنتخب اليمني يوم 16 نوفمبر المقبل، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثامنة بمنافسات المرحلة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

وبحسب جدول مباريات الأحمر الكروي في هذه المجموعة، فإن منتخبنا سيخوض أولى اللقاءات خارج أرضه، بعد أن اختار المنتخب اليمني مبارياته أن تكون في المملكة العربية السعودية الشقيقة. حيث تم تحديد إقامة هذه المباراة في مدينة أبها. إلا أن الاتحاد البحريني لكرة القدم يسعى إلى التنسيق مع نظيره الاتحاد اليمني على تغير مكان إقامة هذه المواجهة، لتكون إما في العاصمة الرياض أو مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.



ولا تزال محاولات اتحاد الكرة جارية لنقل المباراة من مدينة أبها إلى إحدى المدينتين المقترحتين لإقامة هذه المواجهة.

وكانت المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة قد اكتملت أضلاعها، بعد أن تأهل المنتخبان اليمني والنيبالي من تصفيات المرحلة الأولى، للانضمام إلى منتخبنا الوطني والمنتخب الإماراتي في هذه المجموعة.

وبحسب جدول مباريات هذه المجموعة، فإن البداية للأحمر الكروي ستكون بملاقاة اليمن يوم 16 نوفمبر، وسيخوض لقاءه الثاني أمام المنتخب الإماراتي يوم 21 نوفمبر في العاصمة المنامة، وسيخوض لقاءه الثالث أمام المنتخب النيبالي يوم 21 مارس في 2024 في النيبال، وسيخوض لقاءه الرابع أمام المنتخب النيبالي يوم 26 مارس في المنامة، فيما سيخوض لقاءه الخامس أمام المنتخب اليمني يوم 6 يونيو في المنامة، بينما سيخوض لقاءه السادس والأخير في المجموعة أمام نظيره الإماراتي يوم 11 من الشهر ذاته في الإمارات.

ومن المنتظر أن يعاود الأحمر تجمعه بعد انتهاء مباريات الجولة السادسة من منافسات القسم الأول بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز والتي ستقام على مدار 3 أيام 8- 10 نوفمبر.

وكان المنتخب الوطني قد اختتم مؤخرا تجمعه لشهر أكتوبر الجاري، والتي تخلله خوض وديتين الأولى أمام منتخب قرغيزستان والتي انتهت نتيجتها لصالح منتخبنا بهدفين دون رد سجلهما محمد عبدالوهاب وعبدالله الحشاش، والثانية أمام منتخب الفلبين والتي انتهت نتيجتها لصالح الأحمر بهدف دون رد سجله اللاعب الشاب إبراهيم الختال.