عمر البلوشي

تنطلق الجمعة منافسات كرة اليد للموسم الرياضي الجديد 2024/2023 بإقامة مباراة كأس السوبر البحريني بين كل من فريقي النجمة والشباب عند تمام الساعة السابعة مساءً على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد في أم الحصم.

ويخوض النجمة ( حامل اللقب ) أولى مبارياته هذا الموسم وهو يعاني من غياب أبرز لاعبيه للإصابة يتقدمهم محمد ميرزا وأحمد المقابي اللذان سيغيبان حتى عن مشاركة الفريق القادمة في سوبرغلوب العالمي، حيث يشكل غياب ميرزا بالتحديد فارق كبيراً في الجانب الدفاعي للفريق.



فيما من المتوقع وبنسبة كبيرة أن يريح المدرب سيد علي الفلاحي كل من اللاعبان محمد حبيب ومهدي سعد اللذان تعرضا للإصابة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، حيث سيفضل المدرب عدم الضغط عليهما من أجل تفادي تفاقم الإصابة قبل المشاركة العالمية، إلى جانب عودة كميل محفوظ المحفوفة بالحذر الشديد لتفادي عودة الإصابات له.

ويسعى العالمي إلى ضمان المنافسة على لقب السوبر البحريني والحفاظ عليه بعد السيطرة على الألقاب في الموسم الماضي، إلا أن الفريق سيواجه صعوبة كبيرة في غياب هذا العدد من اللاعبين للإصابة.

ومن جانب آخر، يمتلك فريق الشباب فرصة كبيرة وسانحة من أجل تحقيق لقب كأس السوبر بسبب الغيابات الكبيرة التي يعاني منها الفريق خلال هذه المواجهة، حيث سيدخل الشباب بكامل قوته على الرغم من رحيل لاعبيه الشقيقان عبدالله ومجتبى الزيمور عن هذا اللقاء بسبب انضمامهما إلى النجمة.

وسيعمل الشباب جاهداً على أن تكون انطلاقته قوية ومثالية هذا الموسم من خلال استغلال غيابات النجمة، على الرغم من الجهود التي يقوم بها المدرب الفلاحي للوقوف على جاهزية فريقه التامة للحفاظ على لقبه.