حسين الدرازي
اليمنيون بدؤوا تدريباتهم في أبها.. وينتظرون وصول محترفيهم

استقر مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، الأرجنتيني خوان بيتزي على اختيار 26 لاعباً ليكونوا معه في بداية المشوار بأول جولتين ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهِلة لمونديال 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 في السعودية، واللاعبون هم: عبدالكريم فردان، علي حسن سعيد، سيد مهدي باقر، حسين العكر، كميل الأسود، جاسم الشيخ، محمد عبدالقيوم وهزاع علي (الرفاع)، سيد محمد جعفر، أمين بنعدي، وليد الحيام، عبدالله الخلاصي ومبارك محمد (المحرق)، مهدي حميدان، أحمد بوغمار، محمد عادل ومحمد الحردان (الخالدية)، إبراهيم عبدالله وعبدالله الحشاش (الأهلي)، محمد عبدالوهاب وإبراهيم الوالي (النجمة)، إبراهيم الختال (المنامة)، والرباعي المحترف بالخارج وهم عبدالله يوسف (ملادا بوليسلاف التشيكي)، محمد جاسم مرهون (الكويت الكويتي)، علي مدن (عجمان الإماراتي) وموسيس أتيدي (قدح الماليزي).

وسيلعب منتخبنا أولاً في المجموعة السادسة مع نظيره اليمني يوم 16 نوفمبر الحالي بمدينة أبها السعودية، ثم سيستضيف المنتخب الإماراتي على استاد البحرين الوطني بتاريخ 21 من نفس الشهر.


وسيبدأ منتخبنا تحضيراته وتجمعه يوم 12 نوفمبر الحالي، أي بعد يومين من انتهاء الجولة السادسة لدوري ناصر بن حمد الممتاز والتي ستُختتم يوم الجمعة، وسيواصل الأحمر تدريباته المحلية إلى حين المغادرة إلى أبها والذي من المُرجح أن يكون عبر طائرة خاصة قبل مباراة اليمن بيوم، على أن تكون العودة بعد المباراة مباشرةً.

وتتكون التصفيات من تسع مجموعات بواقع أربع منتخبات في كلٍ منها، تتنافس بنظام الدوري ذهاباً وإياباً، بين نوفمبر 2023 ويونيو 2024، وسيتأهل متصدر كل مجموعة والوصيف إلى الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت نفسه سيحجزون أماكنهم في كأس آسيا المملكة العربية السعودية 2027 رسمياً.

وسيتم إجراء قرعة الجولة الثالثة من تصفيات المونديال في عام 2024، حيث سيتم تقسيم الفرق الثمانية عشر إلى ثلاث مجموعات وكلٍ منها يضم ست منتخبات، وسيتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم 2026، وسيتم تحديد المتأهلين الاثنين الآخرين وصاحب مقعد المُلحق في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم.

وستلعب الفرق الثمانية عشر الأخرى التي لم تتأهل للتصفيات النهائية للمونديال، لتخوض تصفيات كأس آسيا 2027، وسيصدر الاتحاد الآسيوي المزيد من التفاصيل حول المراحل التأهيلية الأخيرة في وقتٍ لاحق.

اليمن وصل وتدرب

وكان المنتخب اليمني قد وصل إلى أبها وبدأ تدريباته قبل يومين وذلك باللاعبين المحليين فقط إلى حين انضمام اللاعبين المحترفين بالخارج ومن المتوقع أن يصلوا تباعاً إلى هناك بعد انتهاء مهامهم مع فرقهم، ومن بينهم خمسة محترفين في البحرين وهم عبدالواسع المطري (سترة)، عمر الداحي (النجمة)، ناصر محمدوه (المحرق)، حمزة الريمي (مدينة عيسى) وهارون الزبيدي (الحالة).