وليد عبدالله

أكد المدرب الوطني المحلل الفني رياض الذوادي أن حظوظ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في مباراته أمام المنتخب اليمني حظوظ سهلة، مضيفا أن الشارع الرياضي ينتظر شخصية وهوية للمنتخب بقيادة المدرب الجديد المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، معربا في الوقت ذاته عن ثقته الكبيرة برجال الأحمر في تحقيق الأهم في هذه المواجهة.

وقال الذوادي في تصريحه لـextra: "أعتقد أن حظوظ المنتخب الوطني في أولى مواجهته في تصفيات المرحلة الثانية أمام المنتخب اليمني ستكون سهلة، على اعتبار ما يمتلكه منتخبنا من عناصر لديهم القدرات والإمكانيات الفنية العالية إلى جانب ما يمتلكونه من نضج دولي وكذلك الدعم المعنوي من اتحاد الكرة. فكل ذلك يصب في صالح منتخبنا الوطني. نعلم تماما أن المنتخب اليمني منتخب متطور، ولكن المؤشرات والمعطيات تصب في صالح منتخبنا الوطني. فالتركيز سيكون مطلوباً إلى الحضور الفني والبدني، مع أهمية استغلال الفرص للخروج بنتيجة الانتصار المعنوي والثمين في أولى المواجهات، والتي ستكون دافعا قويا نحو تحقيق المزيد من الانتصارات في مباريات المجموعة الثامنة بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيومونديالية".



وتابع قائلا: "إنه وبعد الدعم الكبير حان الوقت للحصاد، فقد وُضعت خطة للمنتخب خلال المشاركة السابقة في التصفيات، إلا أن المنتخب أخفق في تحقيق الهدف. وهناك خطة ورؤية وأهداف ودعم مالي ونفسي وعمل أسس لمرحلة انتقالية جيدة وأخفقنا في التصفيات الماضية. ولكن الآن الطريق معبد، وبسهولة يجب أن نصل. ونتمنى أن تكون المرحلة الانتقالية التي رسمت وفق الخطة التي وضعها اتحاد الكرة على قدر المسؤولية من أجل تحقيق الأهداف. فتجاوزنا للمجموعة الثانية من المفترض أن يكون طبيعيا، والجميع ينتظر هذه المرحلة الانتقالية لتأسيس منتخب قادر على تحقيق آمال القيادة والشارع الرياضي في بلوغ الحلم المونديالي. فاليوم الكرة في ملعب الاتحاد بعد وضعه أسس المرحلة الانتقالية، فضربة البداية نتمنى أن نشاهد فيها الحضور والرغبة لتحقيق الأهداف المنشودة خلال هذه المرحلة الهامة من التصفيات المزدوجة".