عمر البلوشي


بمحمد عادل والوجه الجديد «هزاع»

اعتمد المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي بشكل كبير على الأظهرة ذوي الطابع الهجومي في مبارياته التي خاضها مع الأحمر سواء الودية أو الرسمية مع اليمن ضمن تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.


وشهدت مباراة اليمن اعتماد بيتزي على الظهيرين محمد عادل «يميناً» والوجه الجديد هزاع علي «يساراً» واللذين قدما مستوى فنياً متميزاً في الجانب الهجومي والدفاعي، وخاصة أن كلا اللاعبين لديهما القدرة على القيام بهذا الدور بشكل جيد من التقصير في ذلك.

وبالنظر إن مواجهات منتخبنا السابقة في عهد بيتزي، فإن الأخير اعتمد على ما بين أحمد بوغمار وسيد رضاوي «يميناً» وعبدالله الخلاصي ووليد الحيام «يساراً» في ذات المراكز. قبل أن يستقر الرأي على الزج بمحمد عادل وهزاع علي لإجادتهما الأدوار الهجومية بشكل جيد، وبان ذلك في مباراة اليمن ، لكن في مباراة الإمارات لربما تكون المواجهات الفردية أصعب بالتالي يستلزم على بيتزي الدفع بلاعبين يجيدون المراقبة الدفاعية من جهة ، ومن إجادة الثنائيات ضد الخصم دفاعاً أو حتى هجوماً.

ويبقى القول أن منتخبنا يمتلك جميع المقومات والعناصر اللازمة بأن يكون فريقا متمرساً ذا طابع ونزعة هجومية، وخاصة أن أطراف منتخبنا المتواجدة جميعها تمتلك حساً هجومياً ودفاعياً في آن واحد، مما سيجعل الأحمر يظهر بشكل قوي ومندفع إلى الأمام أكثر من المعتاد عليه.