تنطلق في السادس عشر من يناير الجاري، منافسات الدور التمهيدي لدوري السيدات في كرة السلة للموسم الرياضي الجاري 2022/2021، الذي ينظمه الاتحاد البحريني لكرة السلة ويستمر حتى السابع من شهر مارس المقبل.

ويشارك في النسخة الجديدة لدوري السيدات السلاوي 7 فرق، هي؛ بابكو "أ"، بابكو "ب"، القادسية "أ"، القادسية "ب"، ألبا "أ"، ألبا "ب"، وفريق النادي الأهلي.

وتقام مباريات الدور التمهيدي للبطولة بطريقة الدوري من دور واحد، تتأهل من خلاله الفرق الحاصلة على المراكز من الأول إلى الرابع للمربع الذهبي الذي سيقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة، حيث يلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الرابع وصاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث، فيما سيلعب الفريقان الخاسران على المركزين الثالث والرابع بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة، والفريقان الفائزان يتأهلان للمباراة النهائية بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.



ويأتي تنظيم الدوري النسائي لكرة السلة في إطار الخطط الفاعلة للجنة المسابقات باتحاد كرة السلة لموسم 2021-2022 برئاسة حسين اضرابوه، والدعم المستمر لمساعي انتشار اللعبة، وتوسيع قاعدتها، والسعي إلى تقديم أفضل البرامج والمبادرات للساحة الرياضية.