تستعد مملكة البحرين لاستضافة بطولة العالم للمبارزة لفئة الناشئين "سلاح الإيبيه" وذلك في يومي ٢٢ و٢٣ يناير الجاري والتي ستقام منافساتها بمشاركة ٨٠ لاعبا في منافسات الفردي و١٢ فريقا في منافسات الفرق.

وصرح الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة رئيس اتحاد المبارزة بأن اختيار مملكة البحرين لاستضافة مثل هذا الحدث العالمي لهو دليل على السمعة الطيبة والكبيرة التي تتمتع بها المملكة في تنظيم واحتضان اكبر الأحداث الرياضية على مستوى العالم.

وأشاد رئيس اتحاد المبارزة بالدعم المتواصل واللامحدود من هيئة الشباب والرياضة بقيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.



وأكد الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة بأن اتحاد اللعبة يثبت في كل مناسبة تميزه على جميع الاصعده بما يسهم في نجاح الأحداث العالمية كما يثبت قدرته على تعزيز مكانة مملكة البحرين في كافة المحافل.

ومع بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم لفئة الناشئين من المتوقع ان تبدأ الفرق المشاركة بالتوافد على أرض المملكة.

من جانبه أعلن مدير البطولة السيد صالح فرج ان استعدادات اللجان والتجهيزات اللازمة قد تمت على أكمل وجه بانتظار قدوم الوفود المشاركة مضيفا: " باتت لدينا الخبرة الكافية من جميع النواحي سواء الفنية او الإدارية او الاعلامية او اي ناحية أخرى من النواحي التي تحتاجها البطولة.

وعن عدد المشاركين في البطولة قال:" سوف تقام البطولة بمشاركة ٨٠ لاعبا في منافسات الفردي و١٢ فريقا في منافسات الفرق"، موكدا الجهوزية التامة بما في ذلك اتخاذ جميع الاحترازات اللازمة بكوفيد ١٩ لضمان سلامة الوفود والجمهور وجميع المشاركين.

وختم مدير البطولة بالقول:" يحرص اتحاد اللعبة كل الحرص على نجاح هذه البطولة العالمية وتنفيذ جميع اشتراطات ومتطلبات الاتحاد الدولي للعبة المبارزة".