أعلنت حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وشركة طيران الخليج أمس عن استعداداتهما لاستضافة سباق الـFORMULA 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2022، الذي سينطلق في الفترة من 18 حتى 20 مارس المقبل، وذلك افتتاحية للموسم الجديد من البطولة العالمية بتغييراتها الجديدة من خلال "العصر الجديد" للفورمولا1.

وانطلق العد التنازلي لاستضافة النسخة الـ18 لانطلاق بطولة العالم للفورمولا1 في حلبة البحرين الدولية، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم يوم أمس في المركز الإعلامي لحلبة البحرين الدولية مع الكشف عن سيارة البطولة الجديدة للموسم 2022 والمكسوة بألوان علم مملكة البحرين.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه شريف المهدي المدير التنفيذي للشؤون التجارية لحلبة البحرين الدولية، ومحمد جمشير مدير التسويق في طيران الخليج، وبحضور الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج الكابتن وليد العلوي.



حيث كشفت حلبة البحرين الدولية عن الفعاليات العديدة التي ستقام خلال سباق الجائزة الكبرى، كما تم إعلان أول حفل غنائي يقام على هامش انطلاق السباق، وذلك للدي جي العالمي الحائز على جائزة غرامي Afrojack وذلك يوم الجمعة من عطلة نهاية أسبوع السباق.

وأكد الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية قائلاً: “يعتبر سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 - 2022 حدثاً مميزاً لنا ولمملكة البحرين، حيث ينطلق السباق تحت شعار "العصر الجديد"، ليمثل أكبر تغيير في القوانين والقواعد ضمن تاريخ رياضة السيارات.

وينطلق الموسم الجديد بعد الموسم الحافل الذي شهدناه، حيث لا يزال العالم كله يتحدث عن الفورمولا1، بالإضافة إلى الإثارة على المضمار. قمنا بتجهيز جدول حافل من الحفلات الغنائية والفعاليات الترفيهية المذهلة، والتي تناسب جماهيرنا من جميع الأعمار.

جنباً إلى جنب مع شركائنا في طيران الخليج وجميع أعضاء فريق البحرين، نحن فخورون بأن نكون مضيفين لمثل هذا الحدث التاريخي، ونحث جماهيرنا في جميع أنحاء العالم على حجز تذاكرهم في أسرع وقت ممكن حيث يتم بيع التذاكر بسرعة ولضمان الاستفادة من العروض المبكرة.

ومن جانبه صرح الكابتن وليد العلوي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج: "لطالما كان السباق حدثاً عالميًا مهماً لمملكة البحرين وطيران الخليج معاً. تعاملنا بحذر مع الجائحة التي تأثر بها العالم في 2020، إلا أننا في الناقلة الوطنية لم نتوقف عن الطيران خلالها، وكنا ضمن الناقلات القليلة عالمياً التي لم تتوقف عملياتها لنقل المسافرين ونقل التطعيمات والمستلزمات الطبية والأغذية إلى البحرين خلال الوباء. وهذا لم يمنعنا من الاحتفال بذكرى تأسيسنا السبعين من خلال عرض جوي خاص لطائرتنا بهويتنا الكلاسيكية ضمن سباق عام 2020. وفي عام 2021 دخلنا التاريخ معاً بعرض جوي قليل الانبعاث فوق حلبة البحرين الدولية باستخدام وقود جوي مستدام، وكشفنا خلاله للعالم عن شعارنا الجديد "تميز نختص به".

واختتم الكابتن العلوي حديثه قائلاً: هذا العام، هناك الكثير لنتطلع إليه حيث يسعدنا الإعلان عن عودة باقاتنا الحصرية للفورمولا 1 على موقعنا الإلكتروني بالتنسيق مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض وحلبة البحرين الدولية ابتداءً من يوم غد، حيث سيسمح للزوار المؤهلين بحجز تذاكرهم وفنادقهم ونقلهم من وإلى موقع السباق وتذاكر حضور السباق.

***

الحائز على جائزة غرامي Afrojack أولى حفلات السباق وأبرز ما تم إعلانه في المؤتمر الصحفي أول الحفلات الغنائية التي تقام كأبرز الفعاليات الترفيهية وهي للدي جي العالمي الشهير Afrojack، ويقام الحفل مساء يوم الجمعة الموافق 18 مارس المقبل.

أفروجاك هو أحد الفنانين الأكثر ابتكاراً ورواجاً في العالم يواصل تحطيم الحدود التي تدفع بالموسيقى إلى اتجاهات جديدة جريئة. شارك الموسيقي الهولندي في ابتكار أغانٍ كبيرة لفنانين عالميين مثل بيونسيه وبيتبول وويلي آم وديفيد جوتا. ويظهر أفروجاك باستمرار في قائمة أفضل 10 دي جي على مستوى العالم. إلى جانب إنه أصبح ثاني دي جي على الإطلاق يضع اسمه في ممشى المشاهير في هوليوود.

وسيتمكّن جميع حاملي تذاكر سباق جائزة البحرين الكبرى من حضور حفلته بدون أي رسوم إضافية، فلا تفوتوا حفله الغنائي في حلبة البحرين الدولية، كما سيتم الإعلان عن عدد من الحفلات الغنائية قريباً.

***

أبرز السباقات المساندة

وتتواصل الإثارة على مضمار السباق مع السباقات المساندة للفورمولا1 حيث تستضيف الحلبة هذا العام 3 سباقات مساندة وأبرزها بطولة الفورمولا 2 وبطولة الفورمولا 3 وبطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط.

وتنطلق بطولتا الفورمولا 2 و3 في جولتها الافتتاحية خلال سباق جائزة البحرين الكبرى، والبطولتان تعتبران المغذي الأساسي لبطولة العالم للفورمولا وان بالسائقين والمواهب الشابة لاستعراض مواهبهم للوصول إلى بطولة الفورمولا1.

بينما تنطلق بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط في جولتها الختامية لموسم 2021- 2022 خلال جائزة البحرين الكبرى، وسيتم تتويج بطل الموسم خلال السباق العالمي.

***

الفعاليات الترفيهية في قرية الفورمولا1

أما الفعاليات الترفيهية العائلية والتي ستملأ قرية الفورمولا1 وكما عودتكم حلبة البحرين الدولية بفعالياتها الترفيهية المميزة.

إلى جانب الفعاليات الترفيهية وأبرزها العجلة الدوارة العملاقة، ولعبة الأشباح، والألعاب الكرنفالية، وعروض أبراهام السحرية، والمهرجون الجوكر، ودكتور بابلز، وفرقة آراس، وفرقة جام باتوكادا الإسبانية، والفرقة الموسيقية المرحة، والعديد من الفرق المتجولة والفعاليات المخصصة للأطفال التي ستمتع جميع زوار السباق وستجعل وقتهم لا ينسى.

***

التجارب الرسمية للبطولة العالمية

كما أعلنت حلبة البحرين الدولية اليوم عن استضافتنا للتجارب الحرة لما قبل الموسم للفورمولا1. والمقرر خلال الفترة من 10 إلى 12 مارس 2022، وتحديداً قبل أسبوع من السباق. كما هو الحال دائماً مع التجارب، وتعد هذه الفرصة حاسمة للفرق لتقييم أداء السيارات الجديدة قبل بدء بطولة العالم للاتحاد الدولي للفورمولا 1.

وسيتم فتح أبواب الحلبة للجماهير لحضور التجارب وسنعلن مزيداً من التفاصيل حول ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

سارع الآن لحجز تذاكرك ضمن العروض المبكرة،،

عملية بيع تذاكر سباق جائزة البحرين الكبرى لهذا العام تسير بشكل رائع بالفعل ولا تزال متوافرة حاليًا بخصم يصل إلى 15% ضمن حملة العروض المبكرة لحلبة البحرين. هذا العرض متاح لفترة محدودة فقط وهو الفرصة الأخيرة للجماهير للحصول على تذاكر الجائزة الكبرى بأسعار مخفضة.

وللراغبين في شراء تذاكرهم لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي www.bahraingp.com والخط الساخن للحلبة 450000-17-973+.

وتتوافر تذاكر جائزة البحرين الكبرى للفورمولا1 بتخفيض وذلك ضمن العروض المبكرة وبنسبة تصل إلى 15% على تذاكر المنصة الرئيسية فقط، و10% على تذاكر المنصات الأخرى كمنصة المنعطف الأول وبتلكو ومنصة الفوز والجامعة، فلا تفوتوا فرصة الخصم وسارعوا لحجز مقاعدكم من الآن.

العروض المخفضة متاحة أيضاً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 عاماً بخصم 50 في المائة، مع التخفيضات المتاحة أيضاً للطلاب وذوي الهمم وكبار السن - جميع التفاصيل تجدونها على موقعنا.

لمزيد من المعلومات عن تخفيضات العروض المبكرة وللحجز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية على 450000-17-973+.