قدم النائب السابق لرئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم علي البوعينين اعتذاره عن عضوية اللجان الخارجية في الاتحادات الإقليمية والقارية لكرة القدم؛ نظراً إلى ظروفه العملية خلال الفترة المقبل، كما قدم شكره إلى الاتحادين الآسيوي والخليجي واتحاد غرب آسيا.

وكان البوعينين يشغل منصب رئيس اللجنة المالية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، ونائب رئيس اللجنة المالية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وعضو لجنة التطوير بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وجاء اعتذار البوعينين عن المناصب الخارجية؛ نظراً إلى ارتباطه خلال الفترة المقبلة بمهمة عمل خارجية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.



ويعتبر علي البوعينين من الكفاءات الإدارية البحرينية المميزة التي عملت في اتحاد الكرة وكان له بصمات واضحة في تطوير منظومة كرة القدم والتي ساهمت في تحقيق الإنجازات المختلفه أدت إلى تقلده مناصب عديدة على المستوى الخارجي، كما كان نائباً لرئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم في دورتين انتخابيتين متتاليتين، قبل أن يفضل الابتعاد عن منصبه خلال الدورة الحالية. يأتي ذلك بعد مشوار حافل قضاه البوعينين في أروقة الاتحاد البحريني لكرة القدم عبر 16 عاماً من العمل، وتضمن العديد من المحطات المهمة في مناصب مختلفة بالاتحاد عمل من خلالها في لجان تعديل اللوائح (النظام الأساسي) والأمانة العامة، بالإضافة إلى كونه نائباً لرئيس الاتحاد خلال آخر دورتين انتخابيتين امتدتا من 2013 حتى 2021.