وليد عبدالله

وضع الاتحاد البحريني لكرة القدم طاقماً كرواتياً ضمن خياراته لقيادة المنتخب الأولمبي لكرة القدم خلال الفترة القادمة.

وكشفت معلومات حصلت عليها "ملاعب الوطن" من مصادرها، أن الاتحاد ممثلاً بلجنة المنتخبات الوطنية يعكف على وضع التصورات النهائية الخاصة للطواقم الفنية التي ستشرف عل تدريب منتخبات الفئات العمرية "الأشبال- الأولمبي"، خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنها حددت طاقماً كرواتياً ضمن خياراتها للإشراف على تدريب الأحمر الأولمبي.



ويتوقع أن تتخذ إدارة اتحاد الكرة قرارات بشأن تعيين الأجهزة الفنية لمنتخبات الفئات العمرية خلال الاجتماع القادم للإدارة، بعد أن أوكلت لنائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة تولي مهمة وضع التصورات النهائية للأطقم الفنية وكذلك الإدارية لهذه المنتخبات، ورفعها لمجلس إدارة الاتحاد، من أجل اتخاذ القرارات المناسبة بهذا الخصوص.

وكانت "ملاعب الوطن" قد نشرت في عدد سابق خبراً يفيد أن اتحاد الكرة يدرس فكرة التعاقد مع طاقم فني من شرق أوروبا. ويبدو أن الاتحاد حدد وجهته بشأن وضع خيار الطاقم الكرواتي ضمن الخيارات الأجهزة الفنية.

وتنتظر المنتخب الأولمبي مشاركة مرتقبة في مايو المقبل، والمتمثلة بمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية الخليجية التي ستحتضنها دولة الكويت الشقيقة في الفترة 15- 31 من الشهر ذاته.

وكان الاتحاد قد أوكل مهمة تدريب الأولمبي للمدرب أحمد السعد خلفاً للمدرب إسماعيل كرامي، وذلك لقيادة المنتخب في دورة الألعاب الخليجية، وذلك قبل انتهاء عقود جميع الأجهزة الفنية والإدارية لمنتخبات الفئات العمرية مع نهاية عام 2021.

يذكر أن المنتخب الأولمبي قد أضاع فرصة العبور إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 التي من المقرر أن تقام بأوزبكستان 2022، بعد أن حل ثانياً في الترتيب العام للمجموعة الثالثة بالتصفيات التي احتضنتها مملكة البحرين أكتوبر الماضي.