وليد عبدالله

ستشهد انطلاقة فعاليات اليوم الرياضي البحريني في هذا العام، ختام منافسات الدور قبل النهائي بالنسخة 45 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم.

ولم يسبق للاتحاد البحريني لكرة القدم أن نظم مباريات المسابقات المحلية خلال اليوم الرياضي، حيث حرص الاتحاد في النسخ الماضية على تخصيص أنشطة لأعضاء ومنتسبي الاتحاد للمشاركة ضمن فعاليات هذه المناسبة الوطنية الرياضية.



إلا أنه وفي هذا الموسم الكروي بالتحديد خالف اتحاد الكرة التوقعات، بإقامة ختام منافسات نصف نهائي أغلى الكؤوس مع انطلاقة اليوم الرياضي، وذلك بعد أن طلب فريق الرفاع الشرقي ترحيل موعد مباراته أمام حامل اللقب فريق الرفاع في هذه المرحلة من المسابقة، بسبب حالات الإصابة التي تعرض لها لاعبو الكتيبة الشرقاوية بفايروس كورونا المتحور "أوميكرون"، مما اضطر الاتحاد لتعديل موعد إقامة هذه المواجهة واعتماد إقامتها هذاء المساء.

ويشارك اتحاد الكرة بفعالية سباعيات اليوم الرياضي، والتي سينظمها ضمن فعاليات اليوم الوطني الرياضي في الفترة 10- 12 فبراير، في حلبة البحرين الرياضية، بمشاركة 16 فريقاً يمثلون فرق الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد إلى جانب ممثل عن حلبة البحرين الدولية.