عمر البلوشي


تستأنف اليوم الأحد منافسات القسم الثاني لدوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2022/2021 بمواجهتين تجمع الأولى كل من فريقي الدير وتوبلي عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، تليها مواجهة بين باربار والاتفاق عند تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.

وتقام منافسات القسم الثاني من الدوري بعد توقف ما يقارب الشهرين والنصف بسبب مشاركة منتخبنا الأول ضمن بطولة المنتخبات الآسيوية العشرين للرجال المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي اختتمت مؤخراً منافساتها في الدمام بالمملكة العربية السعودية، حيث من المتوقع أن يؤثر هذا التوقف الطويل على مستويات جميع الفرق.

وفي اللقاء الأول، يلتقي الدير وتوبلي في موقعة المراكز الأخيرة على سلم الترتيب العام للدوري، وخاصة مع تقارب مستوى كلا الطرفين مع أفضلية نسبية يتمتع بها الدير الذي قدم مستوى جيد في مبارياته الأخيرة، حيث لن تؤثر المواجهة على أي من مراكز المقدمة في الترتيب.


وفي اللقاء الثاني، يخوض الاتفاق مباراته اليوم بهدف تحقيق الفوز وكسب ثلاثة نقاط تصعد بالفريق إلى المركز الثاني في الترتيب، حيث قدم الاتفاقيين مستويات فنية متميزة في القسم الأول، مع تنافس وتكبير بينه وبين الأهلي على المركز الثاني، حيث يتطلع الفريق هذا الموسم إلى تحقيق اللقب على الرغم من صعوبة ذلك مع اعتلاء النجمة للصدارة من دون أي خسارة.

فيما يخوض باربار مواجهته اليوم بعد المستويات المتذبذبة التي ظهر بها البنفسج في القسم الأول من الدوري، مما جعل الفريق يتوسط الترتيب العام في المركز السادس، مع صعوبة المنافسة على أي مركز متقدم إلا في حال ظهر الفريق بمستوى أفضل مما كان عليه.

ويعتلي النجمة صدارة الترتيب العام للدوري بالعلامة الكاملة وبمجموع 30 نقطة، خلف الأهلي الثاني والاتفاق الثالث برصيد 25 نقطة لكل منهما، الاتحاد الرابع 24 نقطة، الشباب الخامس 22 نقطة، باربار السادس 18 نقطة، التضامن السابع 17 نقطة، سماهيج الثامن 16 نقطة، الدير التاسع والبحرين العاشر 15 نقطة، والبحرين في المركز الأخير 13 نقطة.