عمر البلوشي

أصبح من الضروري أن يشكل الاتحاد البحريني لكرة الطائرة لجنة انضباط كالاتحادات الرياضية الأخرى وذلك للقيام باختصاصات إصدار العقوبات المنصوص عليها في النظام الأساسي واللوائح، وذلك من خلال لجنة تضم أعضاء من خارج مجلس إدارة الاتحاد للتأكيد على حيادية القرارات المتخذة.

ويبدو أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها المباراة النهائية بين كل من فريقي الأهلي وداركليب على كأس الاتحاد البحريني لكرة الطائرة جعلت من الضروري أن تقام لجنة انضباط لتطبيق العقوبات على المخالفين، وخاصة أن هناك انتقادات طالت الاتحاد نفسه حول العقوبة التي فرضها على ناصر عنان بإيقافه لمباراة واحدة.



ويأتي قرار اتحاد الطائرة بإيقاف ناصر عنان لمباراة واحدة على خلفية سوء السلوك الذي بدر من اللاعب خلال المباراة، والذي استدعى الاتحاد إيقافه في مباراة الفريق الماضية أمام النبيه صالح ضمن منافسات الدور التمهيدي لكأس سمو ولي العهد لكرة الطائرة، حيث شهدت وسائل التواصل في الأيام الأخيرة بعض الاتهامات الموجهة إلى الاتحاد بالتساهل في تطبيق العقوبة على لاعبي الأهلي على وجه الخصوص.

ويجب أن تتمتع لجنة الانضباط في حال تشكيلها في اتحاد الطائرة بسلطة واسعة لمعاقبة أي مخالف للوائح الاتحاد وأنظمته، والتي من شأنها أن ترفع الضغط والاتهامات على الاتحاد نفسه في حال اتخذ أي قرار بما يراه مناسباً.

فيا ترى، هل سيخطو اتحاد الطائرة على خطى الاتحادات الرياضية الأخرى للألعاب الجماعية في البحرين بتشكيل لجنة انضباط؟ أم سيواصل الاتحاد اتخاذ القرارات الانضباطية بناءً على ما يراه مناسباً؟