زهراء حبيب:

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة، الثلاثاء، بالحبس سنة مع النفاذ بحق بحريني "52 سنة" متهم بتعنيف طليقته زهراء صبحي السورية الجنسية "35 سنة"، وأكدت المحكمة أنها أوقعت أقصى عقوبة بحق المتهم.

وعقدت المحكمة جلستها الثانية، الثلاثاء، التي كانت محددة للمرافعة، وبعد تقديمها حجزتها للحكم بذات الجلسة، وأصدرت حكمها بالحبس سنة مع النفاذ بحق طليق زهراء صبحي، ولفتت المحكمة بأنها أنزلت أقصى عقوبة عن تهمة الاعتداء على سلامة جسم المجني عليها، وأحدث بها الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، ولم تعجزها عن أعمالها لمدة تزيد عن 20 يوماً.


وقالت فاطمة الحواج محامية المدان إنها قدمت مذكرة دفاع بـ 20 ورقة، وطلبت الاستماع للشهود لكن المحكمة لم تستجب لطلباتي وحجزت الدعوى للحكم، ومن المقرر أن تطعن على الحكم أمام المحكمة الاستئنافية.


فيما لوح المحامي جعفر معتوق وكيل المطلقة زهراء صبحي برفع دعوى مدنية ضد طليقها بعد صدر حكم المحكمة بالإدانة، للمطالبة بالتعويض المدني مقدر إياها بصفة مبدئية بـ 5 الاف دينار.

وقال معتوق بأنه يدرس حالياً رفع الدعوى المدنية بعد صدور الحكم.

يذكر أن قضية تعنيف زهراء صبحي على يد طليقها واقعة أثارت الرأي العام المحلي وشهدت تعاطف المواطنين والمقيمين والمؤسسات الحكومية والأهلية الداعمة للمرأة.

وصرح محمد صلاح رئيس نيابة المحافظة الشمالية بأن المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة أصدرت حكمها الثلاثاء في واقعة اعتداء شخص على طليقته حيث قضت بحبسه سنة مع النفاذ هذا وقد تداولت المحكمة القضية بجلساتها حيث قدمت محامية المتهم مرافعتها اليوم فتم حجز الدعوى للحكم لذات الجلسة، حيث ترجع الواقعة عن قيام المتهم بالاعتداء على سلامة جسم طليقته فتم استجوابه من قبل النيابة العامة وحبسه احتياطياً على ذمة التحقيق، كما انتقلت إلى مستشفى السلمانية واستمعت لأقوال المجني عليها وشهود الواقعة وانتدبت الطبيبة الشرعية التي أوقعت الكشف الطبي عليها وقدمت تقريرها فتمت إحالة المتهم إلى المحكمة الصغرى الجنائية حتى قضت بحكمها سالف البيان.