أعلنت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، عن ترقية خالد مرسال إلى منصب مدير مشروع توسعة الطاقة، حيث انضم مرسال، وهو بحريني الجنسية، لشركة ألبا عام 2008 كمهندس مناوب ضمن برنامج تدريب المهندسين لعمليات الطاقة. وتم ترقيته إلى مراقب عمليات الطاقة في عام 2016، ثم شغل منصب مدير مشروع توسعة الطاقة بالوكالة في أغسطس 2016.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة تيم موري: "تحرص الشركة دائماً على ترقية المواطنين البحرينيين من داخل الشركة إلى مناصب قيادية من أجل تحقيق النجاح المستقبلي للشركة".

وأضاف "لا شك أن دور خالد سيكون فعالاً في إدارة وتوجيه مشروع إنشاء محطة الطاقة 5 التي تعتبر في غاية الأهمية لنجاح مشروع خط الصهر السادس للتوسعة الحيوي. وأنا واثق تماماً بأن خالد سيتمكن من تحقيق النتائج الجيدة، وأتمنى له المزيد من النجاح والتوفيق في منصبه الجديد".



يذكر أن مرسال حاصل على شهادة البكالوريوس في تقنية الهندسة الميكانيكية وماجستير العلوم في إدارة الأنظمة الهندسية من جامعة كينغستون في لندن بالمملكة المتحدة. وهو كذلك حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ويليام آند ماري بولاية فرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية.