أطلقت شركة إبراهيم خليل كانو الوكيل الحصري لسيارات لكزس في مملكة البحرين تحت رعاية الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ العاصمة، موديل لكزس LS الجديد كلياً في حفل حصري أقيم بقاعة الخليج للمؤتمرات في فندق الخليج.

واعتمدت لكزس LS في نسختها لهذا العام على العديد من المزايا المطروحة لأول مرة على مستوى العالم بشكل عام وفي سيارات لكزس بشكل خاص، إذ عززت هذه المزايا من أداء وتصميم وتجهيزات السلامة الخاصة بها. لذا، فإن لكزس LS الجديدة كلياً لن تنجح فقط في كسب قلوب عشاق الفخامة في المنطقة، لا بل ستعيد تعريف مفهوم القيادة الفاخرة المقترنة بالأناقة العصرية. ويمثل الجمع ما بين الحرفية الخالصة وخبرة لكزس العريقة وعنايتها بأدق التفاصيل في إصدار لكزس LS الحالي تطور لكزس كعلامة تجارية عصرية فاخرة تجسد نمط الحياة الذي يجذب أنظار العملاء ويلبي تطلعاتهم.

وتعكس سيارة لكزس LS الجديدة كلياً في تصميمها الخارجي ومقصورتها الداخلية هوية يابانية فريدة ونهجاً مميزاً للرفاهية، يظهر بكل وضوح بتقنياتها المبتكرة التي تتمحور حول العنصر البشري. وقد صُممت لكزس LS لتكون الأحدث ضمن سيارات العلامة التجارية الفاخرة والتي تتوفر في أكثر من 90 بلداً حول العالم.


وبهذه المناسبة، صرﱠح المدير العام التنفيذي للمبيعات في شركة إبراهيم خليل كانو، إسماعيل أكبر قائلا: "بدأت علامة لكزس الشهيرة مسيرتها مع إطلاق أول سيارة لكزس LS، وهي مثال حي على رؤية العلامة الفريدة من نوعها لقطاع سيارات السيدان الفاخرة، إذ تتجلى هوية لكزس في كل طرازاتها التي تجمع بين الأداء العالي، والأناقة المترفة، ورحابة التصميم، وأحدث التقنيات بالإضافة إلى تجهيزاتها المتطورة التي تجعلها من السيارات الصديقة للبيئة، ونحن متحمسون للغاية لإطلاق هذا الموديل الجديد كلياً في المملكة وكلنا ثقة بالترحاب الذي سيلقاه هذا الطراز من لكزس LS."

من جانبه، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تاكايوكي يوشيتسوغو: "تُعَد سيارة لكزس LS الجديدة كلياً أيقونة هندسية وعنوان بارز بحد ذاتها، وتستند إلى إرثٍ عريقٍ يستند على تقديم مستويات استثنائية من الأداء السلس والمفعم بالقوة، والذي يقترن بمستويات عالية من الراحة والهدوء، وهي العناصر التي تجسد جوهر سيارة لكزس LS الحقيقي. وبالإضافة إلى تصميمها الذي يجمع بين الطابع الرياضي لسيارة الكوبيه وبين المقصورة الداخلية الرحبة التي تزخر بعناصر الفخامة، فإن الجيل الخامس من سيارة لكزس LS يقدم تجربة قيادة حدسية وأكثر حماساً، بالإضافة إلى تزويده بمجموعة من التقنيات المبتكرة والمتطورة".

وتتوفر سيارة لكزس LS الجديدة بخيارين من المحركات؛ الأول سداسي الأسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر يعمل بنظام السحب الطبيعي ويستخدم دورة "أتكينسون" للحقن المباشر ويولد قوة 311 حصان وعزم دوران يبلغ 380 نيوتن متر، والثاني الجديد كلياً سداسي الأسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر ذي شاحن توربيني مزدوج ويولد قوة 416 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر و الذي سيتوفر للعملاء الكرام بداية السنة القادمة. ويقترن المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 10 سرعات هو الأول من نوعه على الإطلاق في سيارات السيدان الفاخرة.

هذا ويأخذ طراز العام 2018 من سيارة لكزسLS "هايبرِد" نهجاً مختلفاً تماماً عن الطراز السابق، إذ إن نظام الـ "هايبرِد" الجديد متعدد المراحل يجمع بين محرك ذي 6 أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر بنظام دورة "أتكينسون" للحقن المباشر مع موتورين (أو مولِّدَيْن) كهربائيَيْن، ويستخدم بطارية "ليثيوم أيون" مدمجة خفيفة الوزن. وينتج النظام مجتمعاً قوة 354 حصان.

وحصل نظام بيانات الترفيه وقراءات عدادات السيارةعلى واجهة مستخدم رسومية مشوقة، يتم التحكم بها باستخدام أحدث جيل من لوحة التحكم التي تعمل باللمس من لكزس. وتمتاز هذه الواجهة بنظام تشغيلها الحدسي الذي يحاكي طريقة استخدام الهاتف الذكي. إلى جانب ذلك تحتوي على تقنية خاصة تمكنها من التعرف على الأوامر المكتوبة بخط اليد مع توفر ميزة اختيار الخطوط والأحرف عن طريق تتبعها باستخدام الإصبع على لوحة اللمس.

وبالإضافة إلى شاشة ملاحة كبيرة قياس 12.3 انش، تتوفر سيارة لكزس LS الجديدة بشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي (HUD) قياس 24 انش، والتي تُعَد الأكبر من نوعها في العالم، وتقوم بعرض مجموعة متنوعة من معلومات المركبة الرئيسية وبيانات الأداء، وما الى ذلك، دون أن يكون على السائق إبعاد نظره عن الطريق.

ويُعَد "نظام التحكم بأجواء المقصورة" (Cabin Climate Control System) أحد المزايا الجديدة التي أُضيفت لسيارة لكزس LS السيدان الرائدة، إذ يمتاز بخاصية التحكم الذكي عن طريق رصد درجة حرارة أجسام الركاب. وخلافاً للطرازات السابقة، والتي كانت تتيح التحكم المتكامل في أنظمة التدفئة والتبريد للمقاعد الخلفية فقط، فإن سيارة لكزس LS الجديدة تمتاز بمستشعرات تعمل بتقنية الأشعة تحت الحمراء التي تقيس درجات حرارة أجسام الأشخاص الجالسين في المقاعد الأمامية أيضاً، لتوفر بذلك بيئة داخلية أكثر راحة وملاءمة لجميع الركاب.

ويغطي التنجيد الفاخر جميع عناصر المقصورة الداخلية تقريباً، وتبدو الحرفية العالية والعناية بأدق التفاصيل بكل وضوح بكافة أرجاء المقصورة الداخلية، لتكون النتيجة تشطيبات أنيقة تمنح المقصورة بعداً آخر من الترف. فعلى سبيل المثال، يتميز المقعدان الأماميان للطراز الرياضي "F SPORT" بخطوط التطريز المقلمة المميزة التي تتماشى مع نمط التنجيد الجذاب وتتسم بنفس النمط الشبكي الموجود في الشبك الأمامي على شكل حرف "L"، فضلاً عن إمكانية ضبطهما بما يصل إلى 28 وضعاً عن طريق مفاتيح كهربائية. ويتيح ضم موتورات كهربائية إلى نظام جديد للتحكم بالهواء المضغوط داخل وسادة المقعد إمكانية التعديل الدقيق للمقعد بأكمله، وذلك في كافة الطرازات.

وللمرة الأولى، زُودت سيارات لكزس في المنطقة بنظام إطفاء وتشغيل المحرك بشكل يتوافق مع المحركات سداسية الأسطوانات (V6). ويقوم هذا النظام بإيقاف المحرك عند التوقف بشكل مؤقت، كما يحدث عند إشارات المرور. ويتم إعادة تشغيله عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة المكابح، وذلك بهدف رفع مستوى الاقتصاد في استهلاك الوقود وإضفاء المزيد من الهدوء على أجواء المقصورة الداخلية.

ويوفر نظام اختيار نمط القيادة (Drive Mode Select) تحكماً متكاملاً لأنظمة القيادة المتعددة، مقدماً بذلك متعة قيادة مضاعفة من خلال منح السائق حرية اختيار الوضع الذي يناسب ظروف الطريق أو أسلوب قيادته. وبالإضافة إلى الأنماط الخمسة المضبوطة بشكل مسبق، أُضيف النمط القابل للتخصيص (Custom Mode)، والذي يتيح للسائق الدمج بين عدة أوضاع بما يتوافق مع ظروف القيادة أو أسلوبه المفضل فيها.

وتُعَد مبادئ الضيافة اليابانية (Omotenashi) عاملاً مشتركاً بين جميع طرازات لكزس LS، بما في ذلك سيارة لكزس LS الجديدة كلياً. ويُتَرجم ذلك في السيارات الفاخرة من خلال اعتماد نهج يتمحور حول العنصر البشري، بدايةً من العناية بالسائق والركاب، مروراً بتوقع احتياجاتهم، ووصولاً إلى توفير جميع وسائل الراحة الممكنة لهم. ومن بعض هذه الميزات هي وظائف الضبط الكهربائية المتعددة لوضعيات المقاعد الأمامية والخلفية وإمكانية التحكم بكل من التبريد والتدفئة والتدليك لجميع المقاعد، وهيكل المقاعد الخلفية الذي يشمل مسنداً ممتداً للساقين ومساحة أكثر رحابةً للأرجل مقارنةً بأي من سيارات لكزس LS السابقة، فضلاً عن نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشة وسائط متعددة قياس 11.6انش تمتاز بخاصية الإمالة آلياً لتمنح زاوية مشاهدة مثلى.

وكسيارة رائدة تُرسي معايير الجيل الجديد من السيارات الفاخرة، وتهدف إلى تحقيق أداء السلامة الأفضل في العالم، تستخدم النسخة الجديدة كلياً من LS أحدث تقنيات السلامة، بما في ذلك نظام لكزس للسلامة بلاس+، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من مزايا السلامة لحماية الركاب، مثل الـ 14 وسادة هوائية، ونظام مراقبة النقطة العمياء (BSM)، ونظام التحكم بثبات المركبة (VSC)، ونظام شاشة الرؤية البانورامية (PVM)، ونظام المكابح المانع للانغلاق (ABS)، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، ونظام مساعد الكبح (BA)، وغيرها الكثير من الأنظمة.

وعلاوة على ذلك، تتوفر سيارة لكزس LS 2018 بتصميمين جديدين للعجلات قياس 19 انش وثلاثة تصاميم أخرى بقياس 20 انش، إثنين منها جديدين أيضاً. وتستخدم السيارة الإطارات الصالحة للسير حتى عند نفاذ الهواء منها (run-flat)، والتي صُممت للارتقاء بالسيارة وإضفاء المزيد من الراحة أثناء القيادة. كذلك اُستخدمت تقنية طلاء جديدة لإكساب العجلات قياس 20 انش مظهراً مميزاً. وتتمتع جميع تصاميم العجلات الجديدة ببنية حواف مجوفة تساعد على تقليل الأصوات التي تصدر عن الإطارات لتمنح تجربة قيادة أكثر هدوءاً.

وتتوفر سيارة لكزس LS بخيارات من 13 لوناً مميزاً، بما في ذلك لونَيْن جديدَيْن متطورَيْن، وهما "بريق المنغنيز" (Manganese Luster) و"عقيق آغيت سونيك" (Sonic Agate)، واللذين يُعبِّران عن الأناقة والتألق، ما يفسح المجال للعملاء للتعبير عن طابعهم الشخصي. ومن ناحية أخرى، سيكون بإمكانهم الاختيار من بين تسعة ألوان للمقصورة الداخلية مع تسعة خيارات للكسوة / التنجيد. وتبدأ الأسعار لسيارة لكزس LS من 35،200 د.ب.

لحجز موعد اختبار القيادة أو للحصول على مزيد من المعلومات عن سيارة لكزس LS 2018 الجديدة، الرجاء زيارة معرضنا في سترة، أو الاتصال على هاتف رقم 17737773 أو زيارة lexus.com.bh .